مقاتلون فارون من جبهات الضالع يسلكون طرقاً وعرة هرباً من ملاحقة الحوثيين

الجبهات - Saturday 01 February 2020 الساعة 05:37 pm
الضالع/إب، نيوزيمن، خاص:

سلكت عناصر ضمن مجاميع عززت بها مليشيات الحوثي إلى جبهات شمال الضالع طرقاً فرعية ودروباً ثانوية غير مسلوكة خوفاً من الملاحقة والقبض عليها للهرب إلى مناطق مختلفة بمحافظة إب.

وأكدت مصادر متطابقة، أن عدداً كبيراً من المسلحين والعناصر المستقدمة مؤخراً إلى شمالي الضالع، فرت من الجبهات والمواقع المتقدمة في خطوط التماس بعد الزج بهم مباشرة فور وصولهم وتقديمهم وقوداً مجانياً في محرقة عبثية أهلكت الأعداد المتزايدة من المستقدمين والمجلوبين كتعزيزات عبر عمليات تحشيد إجبارية.

وأفاد عدد ممن تمكنوا من الفرار خلال طرقات جانبية وعرة ومسارات جبلية، أن مسلحين سابقين في الجبهات تحدثوا معهم فور وصولهم عن هلاك المئات من رفاقهم وقرروا معاً الفرار وترك الجبهات وتحاشي الملاحقة والنقاط التي تنشرها المليشيات لإرجاع الفارين والقبض عليهم.

وأفادت معلومات أدلى بها فارون سلكوا أودية وشعاباً عبر العود وبعدان، أن عدداً منهم وقع في قبضة الحوثيين وتعرض آخرون من قبل للتصفية خصوصا من أبناء القفر وميتم والسياني والعدين.

وكانت مجاميع من القفر بقيادة وجاهة قبلية قررت في وقت سابق ترك الجبهة والعودة إلى إب عقب خلافات حادة مع المشرفين الحوثيين واتهامات بالتغرير بهم وخداعهم، ونشبت اشتباكات بين الجانبين في المواقع وعند سلوكهم طريق العودة إلى إب.

وتعالت الاتهامات للمشرفين الحوثيين والقيادات الميدانية المنحدرة من صعدة وصنعاء وعمران بالزج بالمجاميع والتعزيزات المستقدمة من محليات إب وذمار إلى مقدمة الجبهات وخطوط التماس لتنفيذ محاولات هجومية وزحوف متكررة ويائسة تتكبد العشرات من القتلى بصورة عبثية.