انبثاق الروح من بين الركام.. مهرجان تكريمي للهلال والقوات المحررة للمخا

المخا تهامة - Thursday 06 February 2020 الساعة 09:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

أقامت السلطة المحلية في المخا مهرجاناً فنياً لتكريم القوات التي ساهمت في تحرير المديرية، وللهلال الأحمر الإماراتي، عن الدور الإنساني الذي يقوم به في المخا والساحل الغربي.

وسلم مدير المديرية عبدالرحيم الفتيح، درع التكريم لممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي.

كما سلم الفتيح دروعاً تذكارية أخرى لقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح وقيادات القوات العسكرية التي ساهمت في تحرير المخا من مليشيات الحوثي في مارس 2017.

وعُزفت مقطوعات موسيقية، وصدحت الأناشيد الوطنية التي بثت روح الحنين للعودة إلى مرحلة الأمن والاستقرار التي كانت تتسم بها البلاد قبل هدم أركان الدولة عام 2011.

واصطف، مجموعة من طلاب وطالبات مدرسة أجيال المخا الأهلية، على جانبي قاعة المهرجان وهم يلوحون بالعلمين اليمني الإماراتي، في رمزية تعبر عن تقدير الشعب اليمني للدور الانساني والعسكري لدولة الإمارات في اليمن. 

وأدت فرق فنية لوحات استعراضية راقصة، قام بها مجموعة من الشباب وطفلات المخا.

وقال مدير المديرية عبدالرحيم الفتيح، إن تدمير مليشيا الحوثي للبنى التحتية كان الهدف منه إرجاعنا إلى العهد الإمامي البائد عندما كانت المشاريع الخدمية غائبة تماما في المدن اليمنية.

وأضاف، إن المخا رفضت المشروع الكهنوتي المرتبط بإيران وقدمت من أجل ذلك التضحيات انتصارا للحياة على مليشيات الموت والدمار.

وأوضح، أن المخا لا تزال في بداية أحلامها وبتضافر الجهود العسكرية والأمنية والمساعدات الإنسانية المقدمة من هلال الإمارات تستعيد المخا أنفاسها.

وأكد، أن الهلال يتصدر المجموعة الداعمة للأعمال الإنسانية، ولذا لزم علينا الاحتفال به اليوم في هذا المهرجان التكريمي.

من جانبه، قال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي، إن الهلال منذ اللحظة الأولى لتحرير المخا، وهو يقوم بتأهيل مشاريع البنى التحتية، التي دمرتها حرب المليشيات.

وأضاف، إن الهلال أعاد ترميم 36 مدرسة و24 مركز إنزال سمكي بالساحل الغربي، كما قدم مساعدات غذائية وإيوائية للنازحين والمتضررين من الحرب.

إلى ذلك تقدم محمد الغنامي، شيخ تجار المخا، وهو تجمع يضم رجال الأعمال، بالنيابة عن أهالي المخا بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تحرير هذه المدينة الساحلية من مليشيات الحوثي وفي مقدمتهم قيادة التحالف العربي وقائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح والقوات المشتركة والشرطة العسكرية.

وفي نهاية الحفل، افتتح مدير المخا معرضا للصور الفوتوغرافية، يستعرض أبرز جرائم وانتهاكات مليشيات الحوثي بالساحل الغربي.