حُب بطعم الفقد.. قصة ماريا قحطان مع أطفال السرطان

متفرقات - Monday 10 February 2020 الساعة 07:09 am
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

أحيت نجمة اليمن الصاعدة، ماريا قحطان، الخميس، حفلاً فنياً وخيرياً لدعم مرضى السرطان بمحافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، بتنظيم من مركز الأورام السرطانية بالوادي والصحراء. ويعد هذا المهرجان الثاني من نوعه، في وادي حضرموت، الذي تحييه نجمة "ذا فويس كيدز للأطفال" ماريا قحطان بمبادرة شخصية لتشجيع أطفال مرضى السرطان على مواصلة العلاج، وتخصيص عائدات تذاكر دخول الحفل لتوفير الأدوية للمصابين بالمرض. شعور مختلف لتقديم خدمة لأطفال السرطان وقالت النجمة الصاعدة "ماريا قحطان" في تصريح خاص لـ"نيوزيمن"، إن إقامة مثل هذه الاحتفالات تدخل البهجة والفرحة على قلبها، كونها تقدم خدمة إنسانية لأطفال مرضى السرطان والذين يعيشون ظروفاً صحية معقدة، موضحة أن الاحتفالية كانت جميلة ورائعة بتفاعل الجمهور. 

وأضافت "لما أروح حفلة مش مثل احتفالات المصابين بمرض السرطان ويكون الحفل والشعور غير وأحلى وما أحلى اللحظات في حياتي أن أكون أقابل الأطفال المرضى". 

وفاة صديقة "ماريا" بالسرطان دفعها لإسعادهم في حين أبان "عمران شهدين" مدير أعمال الموهوبة ماريا قحطان، لمراسل "نيوزيمن"، أن فرحة غامرة تدخل على قلب "ماريا" حينما تقدم خدمة لمرضى السرطان وتشجعهم من جوانب الفن ومشاركتهم الأسى والفرحة معاً. موضحاً أن ما يدفع الموهوبة ماريا قحطان، لتنفيذ هكذا احتفالات في مختلف محافظات اليمن، هو فقدانها صديقة مصابة بالسرطان توفيت بعد صراع سنوات مع المرض، لافتاً إلى أن "ماريا" تعهدت –وقتها- برسم البسمة على شفاه أطفال السرطان. 

في السياق زارت الطفلة الموهوبة "ماريا قحطان"، صباح الأحد، الأطفال المصابين بالسرطان، في المركز الوطني لعلاج الأورام بمدينة سيئون، لتقديم الدعم والمساندة لهم. وعبرت نجمة اليمن الصغيرة، عن سعادتها الكبيرة لتواجدها مع الأطفال المصابين بالسرطان، متمنية لهم الشفاء من المرض. 

دعم متواصل للأطفال المصابين والتبرع وسيلة من جهته أثنى رئيس مجلس إدارة مجوعة الماهر التجارية "عبدالله الجنيد" على اللفتة الطبية والجميلة من الموهوبة "ماريا قحطان" لما قامت به تجاه مرضى السرطان، لافتاً إلى ان الاحتفالية شهدت حضور عدد كبير من الأطفال المصابين بالمرض. 

وأكد أن مؤسسة الماهر للتنمية قدمت تبرعاً للحفل والمرضى ضمن سياق خطتها للعام الجاري. لا يأس مع الحياة بدورها عبرت عدد من الفتيات الحاضرات عن شكرهن لمركز الأورام السرطانية بالوادي والصحراء لتنفيذ أعمال مساندة للأطفال المرضى وتشجيعهم على مواصلة العلاج رغم الظروف المحيطة بهم وإدخال البسمة عليهم حتى لا يحسوا بأنهم شيء شاذ في المجتمع، وأن لا يأس مع الحياة. 

أوبريت فني يجسد معاناة المرضى عرض خلال الفعالية أوبريت فني تناول معاناة مرضى السرطان أثناء تلقي العلاج وما يحدثه من أضرار جسمية ونفسية وإيصال رسالة وتحفيز لهم حتى لا ييأسوا أو يتذمروا من حالتهم. 

وكانت الطفلة "ماريا قحطان" والمنحدرة من محافظة تعز، نفذت السنة الماضية احتفالان في مدن سيئون وتريم والمكلا وعاد ريعها لصالح أطفال مرضى السرطان لتوفير الأدوية والجرعات الكيماوية لهم مجاناً، بعد ارتفاع مؤشرات حالات الإصابة بالمرض من فئة الأطفال. 

وبلغ عدد الأطفال المصابين بالسرطان في حضرموت خلال العام 2019م (36) طفلاً من مختلف مديريات الوادي والصحراء، يعانون أوراما متعددة في المستقيم والقولون والغدد اللمفاوية وسرطان الدم، وفق ما أفاد مدير مركز الأروام السرطانية بالوادي والصحراء الدكتور هشام بن سميط لـ"نيوزيمن".