قائد السابع عمالقة يأمر بإزالة الاستحداثات ومحاسبة المعتدين على العقارات في حيس

المخا تهامة - Saturday 15 February 2020 الساعة 03:59 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

حذر قائد اللواء السابع عمالقة، علي الكنيني، من التعدي على أملاك وأراضي الأوقاف وأملاك المواطنين في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، وأعطى مهلة لإزالة الاستحداثات من قبل المعتدين قبل إزالتها بالقوة.

جاء ذلك بعد شكاوى من مواطنين حول تعديات واستحداثات من قبل نافذين عسكريين ومدنيين على أراضٍ ومبانٍ في المدينة.

وشدد الكنيني على إزالة الاستحداثات والتعديات من قبل الأشخاص أنفسهم سواءً كانوا من أفراد اللواء أو من المدنيين، ما لم فسوف يتم العمل على إزالتها، سواءً في أملاك الدولة والوقف أو أملاك المواطنين.

وأكد قائد اللواء السابع عمالقة، المرابط في مدينة حيس والذي يتولى مهام وواجبات حماية وتأمين المدينة المحررة والتصدي للمليشيات الحوثية التي تكثف عمليات التصعيد بالقصف والهجمات والتسللات على مركز المديرية وتجابه بحزم وبسالة أبطال اللواء، أكد على حفظ حقوق الناس ورفض الاعتداء عليها.

مشدداً على منع وإبطال كافة التعديات والاستحداثات وما يترتب عليها دون وجه حق.

وقال الكنيني: "كل من استحدث في الفترة التي نحن مستلمون فيها مديرية حيس يذهب ويزيل كل ما استحدثه، وهو عزيز مكرم، وإلا سنزيله نحن وسوف نعاقب من استحدث في أملاك الدولة والمواطن، فحقوق الناس محترمة ولا يحق لأحد التمادي عليها".

وأكد الكنيني، في تعميم وبلاغ حصل عليه نيوزيمن، "المنع البات لأي أعمال بناء أو استحداثات في أراض وأملاك، إلا بعد الرجوع لإدراة الأمن وإبراز وثائقه وبراهينه في ملكيته، وبعد التحري من قبل إدراة الأمن يعطى تصريحا خطيا من الإدارة ليشتغل في أرضه وبدون دفع أي مقابل مالي".

وحذر من المخالفات والتجاوزات بعواقب وجزاءات مشددة.

كما حمل قادة الكتائب والوحدات مسئولية ضبط أفرادهم ومنع الاعتداءات على أملاك لا يحوزونها وتعود للدولة أو للمواطنين.

وقال: "سينال المعتدي أشد العقوبات، وإذا حصل بلاغ إلى أمن اللواء أو إدارة الأمن في المدينة، ستقوم بواجبها نحو الأملاك العامة وأملاك المواطن".

وقال العميد الكنيني: أحمل قادة الكتائب في اللواء السابع عمالقة مسئولية ضبط أفرادهم من الاعتداء على الأراضي، وإذا حصل بلاغ إلى أمن اللواء أو إلى إدارة الأمن أن فرداً من الأفراد اعتدى على أرض، يتم طلبه عن طريق قائد الكتيبة، وإذا تقاعس عن إحضاره إلى الجهات المختصة، أحمل قائد الكتيبة المسؤولية الكاملة.

وأضاف: أقول وأكرر، أي فرد أو مواطن اعتدى على أملاك الناس أو الدولة، لا يلوم إلا نفسه كائناً من كان، وستنفذ الإزالة بالتعاون مع إدراة الأمن من تاريخ 20 فبراير 2020 في كل الاستحدثات الجديدة، ومن عنده براهين فيما استحدثه يذهب إلى إدارة الأمن وقلم التوثيق يصرح له فيها من الآن.