أبناء شرعب يتظاهرون اليوم الأحد في تعز ضد داعمي غزوان المخلافي

السياسية - Saturday 15 February 2020 الساعة 10:12 pm
تعز، نيوزيمن:

دعا أبناء مديريتي شرعب السلام والرونة وسكان وادي القاضي، أبناء محافظة تعز إلى الخروج اليوم (الأحد) في مسيرة سلمية للتنديد بجرائم مليشيات الإصلاح بحق المدنيين.

وأكد منظمو المسيرة رفضهم تحويل مدينة تعز لساحة للتصفيات والثارات وبؤرة للخارجين عن القانون، واستخدام قوات الجيش والأمن من قبل المتنفذين ضد المدنيين بوادي القاضي. 

ولفت البلاغ إلى أن نقطة تجمع المسيرة ستكون في جولة وادي القاضي، وستنطلق إلى أمام المقر المؤقت لديوان عام المحافظة في شركة النفط بشارع جمال وسط مدينة تعز. 

وتأتي هذه المسيرة بعد أيام على شن مسلحين مسنودين بقوات اللواء 22 ميكا هجوماً ضد مسلحين من أبناء شرعب في منطقة وادي القاضي شمال مدينة تعز ثأراً لغزوان المخلافي الذي أصيب في كمين مسلح قبل أسبوعين.

في السياق، أكد أمن تعز، في بيان، أن حق التظاهر والتعبير عن الرأي مكفول، وهو حق مشروع لجميع المواطنين في التعبير عن آرائهم ومواقفهم تجاه القضايا سواءً عبر الوقفات الاحتجاجية أو التظاهرات وكافة أشكال التعبير عن الرأي، بطرق سلمية يكفلها القانون وتحميها الأجهزة الأمنية.

ودعا أمن تعز منظمي التظاهرة والمواطنين إلى الالتزام بالطرق السلمية والحفاظ على مسار التظاهرة من أي انحراف، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإشعارها بمسار التظاهرة، والتعاون مع رجال الأمن لضمان سلامة الإجراءات وسلمية المسار وتفويت الفرصة على المندسين والراغبين في إشعال الفوضى والدفاع عن المطلوبين أمنيًا.