باوزير يمثل اليمن في معرض الكويت الدولي للاختراع - فيديو

متفرقات - Wednesday 19 February 2020 الساعة 07:35 am
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

يمثل المخترع "سالم أبوبكر بن جنيد باوزير" اليمن في معرض الكويت الدولي للاختراع الثاني عشر المقام بدولة الكويت.

ويشارك "باوزير" الذي ينحدر من منطقة (مراوح) بمديرية وادي العين في محافظة حضرموت، عبر مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي باختراعه الذي يحمل عنوان (نظام الفرامل الذكي لحالات الإغماء المفاجئة أثناء قيادة السيارة).

وتدور فكرة اختراع "باوزير" حول تقليص حوادث المركبات عبر أجهزة استشعار في مقود القيادة لحظة غياب السائق عن الوعي وإصدار أصوات إنذار وأضواء وإيقاف السيارة تدريجاً.

وأضاف "باوزير"، في تصريح خاص ل"نيوزيمن"، إن فترة الإنذار الصوتي عشر ثوانٍ لإشعار الركاب بفقدان وعي السائق وتشغيل الأضواء الأمامية حتى يتم إيقاف السيارة، لافتاً لإضافة مضخة للزيت مربوطة بحساسات اللمس في المقود وتقوم في حالة فقدان السائق الوعي إخلاء يده من مقبض القيادة وينقل الأمر لمضخة الزيت والتي ستقوم بدورها بإيقاف السيارة تدريجاً، وتقوم بالضغط على المكابح اتوماتيكياً بدون أن يحتاج السائق لذلك.

ويعتبر المعرض ثاني أكبر المعارض في العالم على المستوى التنظيمي الذي يعقد سنوياً برعاية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي ينظمه النادي العلمي الكويتي بمشاركة 100 اختراع و41 دولة بمشاركة وحيدة هذا العام في اليمن من المخترع باوزير.

ويوم الاثنين، أشاد أمير دولة الكويت خلال زيارته للمعرض، بمشارك اليمن وسعادته البالغة بتواجدها في معرضهم في ظل ظروف البلد العصيبة.

في وقت سابق، أشار رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي المهندس "فهد عبدالله باعشن" خلال بيان صحفي إلى عنايتهم بالعقول النابغة التي تعكس رقي التفكير ورجاحة الرؤية، لافتاً أن هذه العقول تعد صورة مشرقة تقتدي بها الأجيال القادمة في عدم الوقوف أمام التحديات الحالية والصعوبات وصناعة الأمل والطموح والإصرار من الأزمات..

وأوضح أن قدرات الشباب تفوق الإمكانيات التي أشعلها المرحوم "هاني محمد باجعاله" وهي قادرة على إشعال شمعة النور والتغيير الإيجابي، مضيفاً نحن اليوم نمثل أكثر من (25) مليون يمني في ظل الصعوبات والظروف الصعبة ونحن نفخر بهم لتمثيلهم لأرقى مستوى من التفكير والخوض في الجديد دوماً لإبهار العالم بما وصل إليه أبناء اليمن ومشروعهم الكبير الذي يعكس ثقافة البلد.