توتنهام وفالنسيا أمام مواجهات متكافئة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 19 February 2020 الساعة 08:46 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تستكمل، اليوم، مواجهات ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم مبارتان، يلتقي فيها كل من:

 توتنهام × لايبزيج
 يستضيف نادي توتنهام الإنجليزي على ملعب توتنهام هوتسبور، نادي لايبزيج الألماني الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة ويخوض الأدوار الإقصائية للمرة الأولى بعد خروجه من دور المجموعات في الموسم ما قبل الماضي.

 بينما بلغ توتنهام المباراة النهائية الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول.

 وصعد توتنهام إلى هذا الدور بحلوله ثانياً في المجموعة الثانية خلف بايرن ميونيخ الألماني، بينما تصدر لايبزيغ المجموعة السابعة أمام ليون الفرنسي.

 ويقدم لايبزيج مستويات مميزة هذا الموسم أتاحت له احتلال المركز الثاني في البوندسليجا بفارق نقطة عن بايرن المتصدر حتى الآن، وهو النادي الذي تأسس عام 2009، والذي يسعى لتحقيق لقبه الأول في البوندسليجا.

 بينما يحتل توتنهام المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو المركز الذي سيؤهل صاحبه هذا الموسم إلى مسابقة دوري الأبطال، بسبب العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي وحرمانه من المشاركة الأوروبية لمدة موسمين والذي يحتل المركز الثاني حالياً.

 اتالانتا × فالنسيا
 وفي المباراة الثانية يستضيف نادي اتالانتا الإيطالي نادي فالنسيا الإسباني على ستاد سان سيرو في مدينة ميلانو، حيث يخضع ملعبه جيويس لعملية تجديد حالياً، ولا يطابق معايير الاتحاد الأوروبي.

 وتمكن اتلانتا من التأهل إلى هذا الدور بعدما حل وصيفاً لمانشستر سيتي الإنكليزي في المجموعة الثالثة، بينما تأهل فالنسيا بعد تصدر المجموعة الثامنة أمام تشيلسي.

 ويطمح فالنسيا لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 13 عاماً، علماً بأنه يشارك في ثمن النهائي للمرة الرابعة، والأولى منذ موسم 2012/2013.

 ويحتل اتلانتا حالياً المركز الرابع في الكالتشيو، في حين يحتل فالنسيا المركز السابع بفارق نقطتين عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

 ويتعين على فالنسيا توخي الحذر اليوم، خاصة أن أتالانتا يعد الأعلى تهديفاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث سجل 63 هدفاً في 24 مباراة، خاضها بالمسابقة حتى الآن، وكان الفريق سجل 77 هدفاً في 38 مباراة، في الموسم الماضي.

 ويتصدر جوسيب إلسيتش قائمة هدافي الفريق محلياً برصيد 14 هدفاً حتى الآن، مقابل 12 هدفاً لزميله لويس مورييل، و8 أهداف لزميلهما دوفان زاباتا، الذي شارك في 12 مباراة فقط، بسبب الإصابة.

 وخسر فالنسيا، الذي يحتل المركز السابع لليجا حالياً، نهائي دوري الأبطال عامي 2000 و2001، ومنذ ذلك الحين، شارك الفريق في البطولة 9 مرات.