سحق هجوم حوثي عنيف غربي الضالع وإفشال تسلل في الجُب

الجبهات - Wednesday 19 February 2020 الساعة 09:45 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

خاضت القوات الجنوبية المشتركة في جبهات شمالي الضالع، مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء/ الأربعاء، وأفشلت محاولات تسلل وهجمات واسعة شنتها المليشيات الحوثية بكثافة نارية، وترددت أصوات الاشتباكات في مسافات بعيدة.

وتمكنت وحدات القوات المشتركة من إحباط وسحق هجوم عنيف شنته المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على مواقع القوات الجنوبية في بتار والقفة غربي الضالع.

وكانت تصدت القوات الجنوبية، فجر الثلاثاء، لهجوم في محيط الفاخر، شمال غربي الضالع، وكسرت محاولات للتقدم وكبدتها خسائر قبل فرار المجاميع من حيث جاءت.

وخلال ساعات الليلة الماضية دارت اشتباكات شرسة بمختلف أنواع الأسلحة في جبهة حجر بتار، وقال مراسل نيوزيمن، إن أصوات الاشتباكات كان يتم سماعها على نطاق واسع من المدينة ويستخدم الطرفان كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة والخفيفة مع قصف مدفعي متقطع.

بحسب المركز الإعلامي للجبهة، قال العميد ركن أحمد بن أحمد الفقيه (أبو توفيق)، إن وحدات من اللواء السادس صاعقة وكتائب العشوي وقوات لواء الشوبجي تصدت لهجوم هو الأعنف منذ أيام، شنته المليشيات الحوثية على مواقع القوات الجنوبية الواقعة في نسق الجبهة الأول غربي الضالع.

وأضاف: "إن المليشيات اعتمدت استراتيجية الغطاء الناري الكثيف في هجومها الأخير الذي اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة مع أبطال القوات الجنوبية الذين تمكنوا من التصدي للهجوم وإجبار مسلحي الحوثي على التراجع صوب مواقعهم السابقة".

وفي سياق متصل، أفشلت قوات اللواء السابع صاعقة تسللاً لمجاميع حوثية في محيط معسكر الجب الاستراتيجي جنوب غربي مديرية قعطبة.