سحق هجوم ثانٍ خلف عشرات الحوثيين جنوب الحديدة وتدمير دبابة

المخا تهامة - Wednesday 19 February 2020 الساعة 10:15 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

للمرة الثانية في يوم واحد سحقت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجوماً شنته المليشيات الحوثية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، وألحقت بها خسائر فادحة وهزيمة مذلة، بينما تواصل حماقات التصعيد في مناطق الحديدة وجنوبها.

وطبقاً لمصادر القوات المشتركة لقي العشرات من مليشيات الحوثي مصرعهم خلال تصدي القوات لهجومين شرق مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وكان الهجوم الأول صباح الثلاثاء وانكسرت فيه المليشيات الحوثية وتكبدت عشرات القتلى والجرحى، وتمكنت القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة في سماء مدينة الدريهمي.

وقال مصدر، إن المليشيا مهدت لمحاولة التسلل لفك الحصار عن عناصرها المتحصنة بالمدينة عبر قصف مدفعي أدى إلى استشهاد فردين وجرح ثلاثة آخرين من القوات المشتركة.

وفي المساء عاودت مليشيات الحوثي الهجوم على مواقع القوات المشتركة التي تصدت له وكبدت المليشيا العشرات قتلى وجرحى ممن يتم الدفع بهم بطريقة انتحارية، كما تم تدمير دبابة حوثية في منطقة الشجن شرق مدينة الدريهمي.

جاء هذا التصعيد العسكري الحوثي تزامناً وزيارة نائبة بعثة الأمم المتحدة الألمانية دانييلا كروسلاك لنقاط الرقابة الأممية في الحديدة واللقاء مع ضباط الارتباط.