الجيش مسنوداً بالقبائل يخوض معارك عنيفة في الغيل والمصلوب بالجوف

الجبهات - Thursday 20 February 2020 الساعة 07:12 pm
الجوف، نيوزيمن، خاص:

أفادت مصادر عسكرية وقبلية باندلاع معارك عنيفة بين الجيش الوطني مسنوداً برجال القبائل من جهة، ومليشيا الحوثي الذراع الايرانية في اليمن من جهة أخرى، في جبال الساقية والمقاطع غرب الجوف.

وأوضحت المصادر لنيوزيمن، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجيش والمليشيا في جبال الساقية وجبال المقاطع غرب مديرية الغيل، عقب محاولة المليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش.

واندلعت المواجهات، وفقاً للمصادر، بالتزامن مع استهداف، مقاتلات التحالف العربي آليات عسكرية تابعة للمليشيا في جبهة المحزمات المطلة على مديرية مجزر.

وفي مديرية المصلوب، شنت قوات الجيش الوطني، هجوماً مباغتاً استهدف مليشيات الحوثي، وأسفر عن سقوط العديد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن الجيش والقبائل استدرجوا مجاميع من عناصر مليشيات الحوثي إلى كمين محكم في منطقة الحلو بجبهة المصلوب وباغتوها بهجوم عنيف أسفر عن مقتل وجرح عدد من تلك العناصر فيما لاذ البقية بالفرار.

وأضاف المصدر إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مجاميع للمليشيات الحوثية في مواقع العقدة بذات الجبهة، وتمكنت من إعطاب عدد من الآليات، وقد شوهدت عناصر المليشيات الانقلابية وهي تقوم بسحب جثث قتلاها عقب الاستهداف.

‏وعن قتلى الجيش والقبائل قال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن ثلاثة استشهدوا، وأصيب ثمانية آخرون، في مواجهات اليوم الخميس.