اعتداء حوثي على نقطة مراقبة بمدينة الحديدة ينسف اتفاق "آلية التهدئة"

المخا تهامة - Saturday 22 February 2020 الساعة 09:06 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

عاودت المليشيات الحوثية، السبت 22 فبراير/شباط، استهداف نقاط الرقابة لضباط الارتباط المنبثقة عن لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة، فيما يضع اللجنة الأممية على المحك تجاه إنفاذ آلية التهدئة الموقعة مؤخراً للمرة الثانية.

الاستهداف الأخير جاء بعد 5 أيام من اجتماع مشترك لضباط الارتباط برئاسة نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة والاتفاق على تثبيت وقف النار ومنع الاعتداءات وكف التصعيد في كافة مناطق الحديدة وجنوبها.

وفشلت نقاط المراقبة لضباط الارتباط المشتركة من الجانبين، وهي خمس نقاط، في تثبيت وقف الاعتداءات والانتهاكات لوقف إطلاق النار، وتتعرض هي نفسها لاعتداءات متكررة.

وأكد مصدر ميداني في القوات المشتركة، السبت، أن المليشيات الحوثية استهدفت بعدة طلقات شيكي من جهة جولة يمن موبايل طقم إمداد نقطة الرقابة المتمركزة في سيتي ماكس بشارع صنعاء

وكانت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الألمانية، دانييلا روسلاك عقدت الثلاثاء الفائت اجتماعا هاما مع ضباط الارتباط لإنقاذ آلية التهدئة التي لم تلتزم بها المليشيات الحوثية منذ سريان الهدنة الأممية، وكذا سرعة نشر مراقبين أمميين إلى جانب ضباط الارتباط للطرفين في النقاط الخمس.

وفيما كان الاجتماع المشار إليه قد خرج بعدة نقاط أهمها وقف استهداف نقاط ضباط الارتباط، من شأن الاستهداف الجديد لنقطة سيتي ماكس وضع اللجنة الأممية على المحك.

وسبق للمليشيات الحوثية أن استهدفت نقاط الرقابة لضباط الارتباط كان آخرها استهداف نقطة ضباط الارتباط في المنظر بقصف مدفعي مطلع الشهر الجاري.