المليشيات تدعم جبهة نِهم صنعاء بقافلة من باجل بالحديدة

المخا تهامة - Friday 28 February 2020 الساعة 09:05 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تسيير قافلة مساعدات ودعم من ريف الحديدة بالساحل الغربي لمقاتلي مليشيات الذراع الإيرانية في جبهة نهم زيادة في استنزاف السكان ومضاعفة المعاناة والابتزاز على المواطنين في تهامة.


في استعراض زائد واستخفاف ممعن بمعاناة وظروف السكان والمواطنين في مديريات الحديدة ومناطق تهامة تحت التنفذ والنهب والجبايات الحوثية التي لا تتوقف، وظروف الحرب والأمراض الفتاكةـ ألزمت المليشيات مواطنين في شمال شرقي الحديدة بتمويل قافلة أغذية ومساعدات عينية ومالية لدعم جبهة نهم شمال شرقي صنعاء المتاخمة لجبهات الحرب في الجوف ومأرب.


ووجهت المليشيات، مطلع الأسبوع، قافلة تضم عددا من السيارات والمركبات من مديرية باجل تحت شعار "دعم المجاهدين في نهم".


وقال راصد محلي لنيوزيمن، إن القافلة اشتملت على أغذية مختلفة وأكثر من 200 رأس من الأغنام وثلاثة ثيران وأكثر من ثلاثين مليون ريال نقدا تم إيداعها من قبل السلطة المحلية.


وفي سياق متصل في باجل، قام مدير مديرية باجل، عبد اللطيف المؤيد، ومعه مدير إدارة المرور، محمد مهدي صلاح، بالإشراف على وضع الحواجز الاسمنتية في الأماكن التي تعيق انسيابية حركة المرور والمركبات بجولة شارع صنعاء-الكدن.


وتفيد المعلومات أنه تم جمع بعض الحواجز الاسمنتية الخرسانية إلى جبهة الساحل لعمل متاريس وحواجز.


>> تقرير- فعاليات المسخ الفكري والتعبئة الحوثية في الحديدة خلال أسبوع


وتستمر تحركات المليشيات الحوثية على مختلف الأصعدة وفي اتجاهات مختلفة في مدينة ومديريات الحديدة، بمضاعفة الاستهدافات الفكرية والتربوية للطلاب في المدارس ونساء الأرياف وخطباء المساجد، علاوة على الإجراءات الأمنية والتحشيدية تزامناً مع التحركات العسكرية.


وتستكمل المليشيات الاستحواذ على كافة المواقع والوظائف الإدارية في القطاعات التربوية والإرشادية وغيرها، علاوة على مواصلة اكتساح قطاع التعليم وفرض مناهج جديدة.