خبير صيني : السيطرة على تفشي فيروس كورونا بنهاية أبريل

تقارير - Saturday 29 February 2020 الساعة 10:23 pm
(شينخوا) :

قال تشونغ نان شان، خبير الجهاز التنفسي الصيني الشهير، إنه واثق من أن تفشي فيروس كورونا الجديد سيكون تحت السيطرة بشكل أساسي بحلول نهاية أبريل.

وصرح تشونغ بذلك فى مؤتمر صحفي فى قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، يوم الخميس.

قال تشونغ إنه "من خلال الإجراءات القوية التي اتخذتها الحكومة المركزية والجهود المشتركة التي بذلها العاملون الطبيون في جميع أنحاء البلاد، نحن على ثقة من أن المرض سيكون تحت السيطرة بشكل أساسي بحلول نهاية أبريل".

وتحدث تشونغ عن المرض المنتشر، قائلا إن اكتشاف أول حالة إصابة بكوفيد-19 في الصين لا يعني أن المرض نشأ من الصين.

وذكر تشونغ أن بحثا أخيرا وجد أن فيروس كورونا الجديد له سمة بارزة هي وجود كمية كبيرة من المخاط شديد اللزوجة في الشعب الهوائية الصغيرة لدى المرضى، مضيفا أنها تسد مجرى الهواء ومن الممكن أن تؤدي إلى عدوى ثانوية. "ونحن نعمل لحل هذه المشكلة".

قال الخبير إن معدل الوفيات بين مرضى الحالات الحرجة في ووهان، مركز تفشي المرض، اقترب من 60 في المائة. ويقوم الخبراء بالبحث عن حلول لنقص الأكسجين وأثبتت بعض الأساليب الجديدة فعاليتها في تخفيف صعوبات التنفس لدى المرضى في ووهان.

ورد تشونغ على سؤال متعلق بأن بعض المرضى الذين خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية بفيروس كورونا لمرة ثانية، قائلا إن كوفيد-19 مرض معد جديد والعملية الخاصة به ليست معروفة حتى الآن.


وأضاف تشونغ "لا نستطيع أن نصل إلى استنتاج قطعي في الوقت الحالي ويجب أن نتابع تطوره عن كثب. ولكن وفقا لقوانين الكائنات الحية الدقيقة، فإن الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة كافية لن يصابوا مرة أخرى".