انكسار هجوم عنيف لمليشيا الحوثي في بتار وأطراف معسكر الجب بالضالع

الجبهات - Sunday 01 March 2020 الساعة 01:42 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

اندلعت فجر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة شمال غربي الضالع بين القوات الجنوبية المشتركة والمليشيات الحوثية إثر محاولات الأخيرة للتقدم أحبطتها القوات المشتركة وكبدت المليشيات خسائر كبيرة.

وقال مصدر ميداني إن المواجهات العنيفة تركزت في بلدة بتار، جنوب غربي مديرية قعطبة، و محيط معسكر الجب الاستراتيجي، بين وحدات من القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي إثر محاولة مستميتة من قبل الحوثيين لإحراز تقدم في منطقة المواجهات و مهاجمة تحصينات القوات الجنوبية.

وأشار إلى رصد مسبق للتحركات والمجاميع المهاجمة ومعرفة وحدات القوات الجنوبية بخلفية الهجوم واستعدت له بضربات ساحقة وموجعة.
و بحسب المصدر ، فان المليشيات الحوثية حاولت بشكل مستميت عبر هجوم عنيف في أطراف معسكر الجب وفي بلدة بتار، عند الثانية والنصف من فجر اليوم الأحد، مستخدمة استراتيجية الغطاء الناري الكثيف في التوغل و الاقتحام.

و طبقا لمصدر ميداني فان وحدات من ألوية الصاعقة و المقاومة الجنوبية و كتائب الشهيد “شلال الشوبجي” و كتائب الشهيد “مروان العشوي”، تمكنت و بوقت قياسي من السيطرة على الموقف و إجبار مليشيات الحوثي على التراجع صوب ثكناتها السابقة تجر الهزيمة ومحملة بخسائرها من القتلى والجرحى.