طائرة إماراتية تجلي طلاب اليمن من مطار "ووهان" الصينية

السياسية - Tuesday 03 March 2020 الساعة 05:01 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال مبتعثون لـ"نيوزيمن"، إن الطلاب اليمنيين العالقين في مدينة ووهان الصينية، غادروا مقارهم الجامعية، إلى مطار المدينة، استعداداً لعملية الإجلاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتكفلت الإمارات بعملية إجلاء الطلاب اليمنيين، من مدينة "ووهان" الموبوءة بفيروس "كورونا"، وكذا باستضافتهم داخل أراضيها خلال فترة الحجر الصحي.

ومن المقرر أن تتم عملية إجلاء الطلاب اليمنيين من "ووهان" في الساعات الأولى من فجر الأربعاء، على متن طائرة إماراتية، حسب الموعد المعلن سابقاً من السفارة اليمنية في بكين.

وقال أحد الطلبة في حديث لـ"نيوزيمن"، إن الطلاب بدأوا عصر الثلاثاء بالتوجه إلى مطار "ووهان"، لافتاً إلى أن الإجراءات الاستثنائية في المطار ستستغرق وقتاً طويلاً.

وأضاف إنه من المقرر أن تقلع الطائرة عند الساعة الرابعة من فجر الأربعاء إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة مع السلطات الصينية بما فيها إجراءات التصريح الخاص بالرحلة.

وحصل "نيوزيمن"، على صورة لحافلة نقل أثناء بدء عملية نقل الطلاب اليمنيين من السكن الجامعي إلى مطار "ووهان".

وكانت السفارة اليمنية في بكين، أبلغت الطلاب، في تعميم خاص، بتأجيل عملية الإجلاء، التي كان مقرراً أن تجري يوم الأحد الماضي، بسبب الإجراءات والترتيبات، إلى تاريخ الثالث من مارس، اليوم (الثلاثاء).

ويعلق نحو 178 طالباً يمنياً وعائلاتهم في مدينة ووهان المنبع الرئيسي لفيروس كورونا في الصين.