الدكتور ياسين سعيد نعمان: لاستعادة عنصر القوة في الساحل الغربي

السياسية - Wednesday 04 March 2020 الساعة 08:28 pm
عدن، نيوزيمن:

دعا الدكتور ياسين سعيد نعمان، السياسي اليمني المخضرم وسفير اليمن في بريطانيا، إلى التراجع عن الأخطاء الاستراتيجية واستعادة عنصر القوة المهدورة في الساحل الغربي، ودعم جبهات الضالع لتغيير مسار النتائج الكارثية في جبهات الحرب مع المليشيات الحوثية.
وأكد نعمان، أن "ما حدث مؤخراً في الجوف، وقبلها نهم، وحجور، والعود.. هو امتداد لخطيئة الحديدة".
وقال نعمان: كان من الضروري أن يعاد تقييم الحسابات الغلط التي أفضت إلى هذه النتائج الكارثية منذ أن اتضحت حقيقة أن كسر إرادة استعادة الحديدة بذلك الأسلوب المخادع قد أخل بعناصر المعادلة التي تكونت بتضحيات ضخمة وحسابات استراتيجية.
مضيفاً إنه "ومع ذلك لا يجب التوقف عند كل نتيجة مباشرة لهذه الخطيئة للبحث عن الأسباب خارج تداعياتها".
وقال الدكتور ياسين في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لسنا في حاجة إلى مزيد من الجراح التي امتلأ بها الجسم.. لنتوقف هنا، ونسأل، بصورة مجردة عن كل ما علق بمشروع "المقاومة" واستعادة الدولة من أخطاء وإرباكات.
متسائلاً: هل هناك إمكانية لاستعادة المبادرة في بناء عنصر القوة الذي تم التنازل عنه بدون مقابل، أقصد جبهة الساحل الغربي، ودعم جبهة الضالع، ومعه التفكير، والعمل بمسئولية، على إعادة بناء جبهات المقاومة بعيداً عن إيقاعات الخلافات السياسية المرحلة من الزمن القديم؟؟
وتابع: لا داعي لأن يذهب البعض بالتحليل إلى ما وراء "الميتافيزقيا" لاستعراض القدرات الخارقة على التنبؤ، أو للتضليل ضمن إحداث المزيد من الشروخ. كل ما في الأمر هو أنه آن الأوان لمن يصنعون القرار أن يقولوا الكلمة الآن بشأن ما يجب عمله، أما بعد هذا الوقت فلن تكون الكلمة غير صرخة في فراغ.
واختتم بالقول: هذا هو "منعرج اللوى" الذي ستكون الكلمة فيه ذات معنى ومبنى. وقديماً قال الشاعر:
أمرتهم أمري بمنعرج اللوى.. فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد.