أباتشي أمريكي في سماء البيضاء.. ومنشورات تعرض مكافآت للقبض على قيادات القاعدة

الجبهات - Thursday 05 March 2020 الساعة 07:05 am
البيضاء، نيوزيمن:

شهدت مديرية الشرية بمحافظة البيضاء، تحليقا مكثفا لمروحيات اباتشي، ألقت منشورات على السكان تحثهم على الإدلاء بمعلومات عن قيادات تنظيم القاعدة، مقابل الحصول على مكافآت مالية مجزية.   

   

وقالت مصادر محلية متطابقة لنيوزيمن، إن ‎مروحيات أباتشي أمريكية وطائرات درونز، حلقت بشكل كثيف فوق منطقة يكلا في قيفة في وقت متأخر من مساء الأربعاء.


 وهذا أول ظهور لمروحيات في أجواء المنطقة منذ العملية العسكرية الأمريكية، قبل اكثر من 3 سنوات والتي راح ضحيتها قتلى وجرحى من النساء والأطفال.


وألقت المروحيات منشورات تضمن إحداها عرض 6 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن كل من: الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة خالد باطرفي والقياديين في التنظيم سعد عاطف وعمار الصنعاني.

        

واعترف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب نهاية فبراير، بمقتل زعيمه قاسم الريمي، ومبايعة خالد سعيد باطرفي (سعودي الجنسية) خلفا له.


وكانت منطقة يكلا مسرحا لعملية عسكرية أمريكية في يناير 2017م، شاركت فيها مروحيات وطائرات استطلاع وعشرات من جنود المارينز، وذلك بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب فور توليه رئاسة الولايات المتحدة.


وأسفرت العملية التي هدفت حينها القضاء على قيادات في القاعدة، عن ضحايا من القرويين بينهم نساء وأطفال، وبالمقابل اعترف البنتاغون بمقتل وإصابة عدد من المارينز وتدمير إحدى المروحيات المشاركة في الهجوم.