المخا.. ارتفاع الطلب على أدوات البناء يفتح محلات جديدة

المخا تهامة - Saturday 07 March 2020 الساعة 04:45 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

دفع الطلب المتزايد على أدوات البناء ومتطلباته بالمخا رجال الأعمال إلى افتتاح محلات ومعارض جديدة، من بينها افتتاح أول معرض للسراميك في هذه المدينة الساحلية.

ويعد المعرض، أحد المعارض السابقة في منطقة البرح وانتقل مالكه إلى المخا بسبب الفرصة الجديدة التي يوفرها سوق الإنشاءات والبناء وما يولده من طلب متزايد على أدوات البناء ومتطلباته.

وافتتح مالك المعرض "الشميري" محلاً لأدوات البناء العام الماضي، لكن الطلب على السراميك دفعه إلى نقل معرضه للسراميك من البرح إلى المخا.

وقال أحد عمال المعرض، إن منطقة البرح التي كانت سوقا ومركزا تجاريا لعدد من المديريات الساحلية، تشهد حاليا ركودا في الحركة التجارية بعد أن وجد المشترين وجهات جديدة للتسوق.

وأضاف، إن حرب المليشيات دمرت منطقة البرح تماما، وإن الحركة التجارية فيها باتت ضعيفة جدا.

وأوضح، أن الطلب على مواد البناء مرتفعة بسبب حركة البناء النشطة التي تشهدها المخا والآخذة في التوسع بشكل يومي، مما يغري ملاك المحلات للانتقال إليها.

وكانت المخا تفتقر لوجود محلات ومعارض خاصة بمواد البناء قبل تحرير المدينة، وكان طالبوها يذهبون إلى البرح أو عدن وتعز لشرائها.

ومع تحرير المدينة مطلع العام 2017 بدأ قطاع البناء بالانتعاش مدفوعا بالطلب المتزايد على منازل الإيجار والشقق السكنية.

وباتت المخا وجهة جديدة للكثير من الناس الذين قدموا من مدن أخرى تعاني من الفوضى التي ولدتها حرب المليشيات، مما رفع عدد سكانها من 18 ألفا إلى نحو 100 ألف نسمة.

وأحدثت الزيادة السكانية الجديدة ضغطا على قطاع الإنشاءات، مما دفع أصحاب رؤس الأموال المتوسطة للاستثمار في قطاع العقارات والبناء، وهو ما فتح مجالا للبيع في أدوات البناء.