احتمال وشيك لتأجيل مباراتي المنتخب اليمني في التصفيات الآسيوية

رياضة - Monday 09 March 2020 الساعة 08:25 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

من المتوقع أن يتم تأجيل مواجهات الجولتين السادسة والسابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر2020، ونهائيات كأس آسيا الصين2023، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا.

وبهذا من المحتمل أن يتم تأجيل مباراتي المنتخب اليمني، والتي كان مقرراً إقامتها في الـ26 والـ31 من شهر مارس الجاري أمام السعودية واوزبكستان.

ووافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي "فيفا" إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وأتى ذلك في أعقاب اجتماع عقده ممثلون لبعض اتحادات الغرب بحضور ممثلين للاتحاد الآسيوي أمس في الإمارات، ولم يتم الكشف رسمياً عن التوصيات والمقترحات التي تمت مناقشتها في الاجتماع، لكن مصدراً أفاد لوكالة فرانس برس أن اتحادات غرب آسيا تقدمت بمقترح وموافقات خطية على تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في شهري مارس الجاري ويونيو القادم، والإعلان الرسمي سيصدر بعد اعتماده من الفيفا".

وكان من المخطط أن يقيم المنتخب اليمني معسكراً خارجياً في مدينة جدة السعودية استعداداً لمواجهتي السعودية وأوزبكستان، وبسب تعثر إخراج التأشيرات للاعبين تم نقل المعسكر إلى مدينة المكلا.