فايروس كورونا يواصل تداعياته على الأحداث الرياضية

رياضة - Monday 09 March 2020 الساعة 02:40 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

واصل فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تأثيره على الأحداث الرياضية، ففي المملكة العربية السعودية أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية، تأجيل منافساتها حتى إشعار آخر؛ وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تنطلق دورة الألعاب السعوديّة بنسختها الأولى، في مدينة الرياض في الفترة ما بين 23 مارس الجاري وحتى 1 أبريل المقبل.

وفي الجزائر دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى إقامة المباريات الرياضية في ملاعب مغلقة في حال اقتضت الضرورة ذلك، لمواجهة انتشار الفايروس، وسجلت الجزائر 20 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورنا منها 17 حالة تنتمي لعائلة واحدة.

وفي سوريا قرر اتحاد الكرة السوري، إيقاف الدوري المحلي، بعد نهاية مباريات الجولة الـ 17 المقررة إقامتها يوم الجمعة المقبل، وذلك انسجاما مع قرارات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، حيث أعلن الاتحاد انه سيتم تجميد كل الأنشطة والمسابقات حتى 14 أبريل المقبل.

كما قرر الاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة مباريات دور النصف النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال دون حضور الجماهير، بسبب فيروس كورونا، حيث يلتقي الإسماعيلي المصري والرجاء المغربي، بالإضافة إلى للقاء سعودي خالص بين الاتحاد والشباب.

وفي الكويت رفعت اللجنة الأولمبية الكويتية توصية لاستئناف النشاط الرياضي من دون جمهور، بناء على طلب عدد من الاتحادات الرياضية، ومن المنتظر أن تطرح التوصية على طاولة الحكومة الكويتية اليوم لاتخاذ قرار، وفقا لرؤية وتقييم وزارة الصحة للموقف مع دخول فترة التوقف التي فرضت على الرياضة الكويتية، يومها الأخير.

وفي اليونان أعلن حظر حضور الجماهير للأحداث الرياضية لمدة أسبوعين، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا من 7 إلى 73.

كما أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى، وهي إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا 1، أن السباق المقرر هذا الشهر سيقام من دون جمهور، على خلفية مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 80 شخصاً في مملكة البحرين، وسجلت البحرين أكثر من 80 إصابة بكورونا المستجد تعود لأشخاص زاروا إيران مؤخراً.