الوكيل ثعيل: عبد الغني جميل يزوِّر قرارات الرئيس بتعيين وكلاء لأمانة العاصمة

السياسية - Wednesday 11 March 2020 الساعة 04:15 pm
عدن، نيوزيمن:

اتهم وكيل أمانة العاصمة عبد الكريم ثعيل، أمين العاصمة عبد الغني جميل بارتكاب جريمة تزوير على رئاسة الجمهورية يعاقب عليها القانون بادعائه وجود وكلاء لأمانة العاصمة غيره.

وقال ثعيل: لم تصدر بعد قرارات لمن ذكرهم من الزملاء والإخوة الأعزاء والذي يريد استخدامهم بمجرد تكاليف منه شخصياً في مخالفة للقانون والدستور.

وقال ثعيل مهاجماً أمين العاصمة: لا يوجد قرار جمهوري بتعيين وكيل لأمانة العاصمة صنعاء من بعد الانقلاب إلا لعبدالكريم ثعيل، ورغماً عن أنف الحاقدين.

وأضاف: وذلك شرف نلته لاستمر في النضال ومواجهة مليشيات الحوثي واستعادة الدولة والشرعية -التي باعها من تعرفونهم جيداً لمليشيات الحوثي حقدهم أعماهم وما زال.

واتهم ثعيل عبد الغني جميل بالنهب والتفيد وتوظيف الأنساب والحاشية والنوم خارج البلاد كما هو حال كثيرين، حسب قوله.
وكان عبد الغني جميل كتب منشوراً على صفحته في فيس بوك نفى فيه أن يكون ثعيل وكيلاً لأمانة العاصمة وقال إنه في مأرب مع وكلاء أمانة العاصمة عبد المجيد الجرف والشيخ جرمان العلي ولا يوجد وكلاء غيرهم.

ورد ثعيل في منشور على صفحته على أمين العاصمة عبد الغني جميل قائلا: إن الهدف من استخدامه لهم وهكذا منشورات وأعمال صبيانية هو لأننا نرفض انفراده وعبثه وتحكمه بأمانة العاصمة وسلطاتها وإمكانياتها من مقر إقامته مع أسرته خارج اليمن.

وأضاف، ولأنني شخصياً أطالبه بالشفافية المالية والعمل على تفعيل أمانة العاصمة ضد الحوثي لصالح الشرعية وهو ما يرفضه ويكتفي بالتغريد في تويتر وفيسبوك ويحارب كل عمل جاد ممكن أن يخدم الشرعية ويقاوم الحوثي.

وقال ثعيل، وما هذا الصراخ الذي برز للعلن إلا لأنني قمت بزيارة الجرحى والجبهات، وأسعى لتفعيل ما يمكن من سلطات وقيادات أمانة العاصمة لإسناد الجيش والشرعية ومواجهة مليشيات الانقلاب الحوثية..

وأشار ثعيل إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً سيتحدث فيه عن التفاصيل والعبث الذي يضرب الشرعية في مقتل بسبب إدارته الكارثية لأمانة العاصمة.