الفيفا يعلن عن المواعيد والتفاصيل الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا

رياضة - Thursday 19 March 2020 الساعة 10:19 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن المواعيد الجديدة التي ستقام فيها بطولتي كأس الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا، بعد أن تم تأجيلهما من قبل اليويفا واتحاد أمريكا الجنوبية لمدة عام، بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وجاء في البيان الرسمي الذي اصدره" الفيفا": "اجتمع مجلس الاتحاد برئاسة جياني إنفانتينو عبر مكالمة جماعية، لمعالجة الظروف الاستثنائية التي نعيشها بسبب فيروس كورونا".

وأضاف البيان: "الفيفا قرر بالإجماع إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي اليورو وكوبا أمريكا من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز 2021 في الأجندة الدولية، بالإضافة إلى البت لاحقًا في إعادة جدولة كأس العالم للأندية"

وأوضح: "تمت الموافقة على إنشاء مجموعة عمل قارية لمراقبة الوضع والعمل معًا على معالجة عواقب هذا الوباء العالمي، وستعمل المجموعة على ضمان إيجاد حلول عالمية مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، والحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين كأولوية".

وأكمل: "سيتم تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا الخاصة بالانتقالات، لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات التسجيل"

وأتم: "سيتم تقييم الأثر الاقتصادي الذي يواجهه أصحاب المصالح في كرة القدم بكل قارة، لتحليل إذا كانت هناك حاجة لإنشاء صندوق دعم على المستوى العالمي، وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات الدعم"