وفاة رئيس ريال مدريد الأسبق وإصابة ديبالا وباولو مالديني بفايروس كورونا

رياضة - Sunday 22 March 2020 الساعة 08:35 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

توفي الرئيس السابق لنادي ريال مدريد الاسباني لورينثو سانث، عن عمر ناهز الـ 76 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وقال نجله لورينثو جونيور في حسابه على تويتر: "توفي والدي، لم يستحق هذه النهاية وبهذه الطريقة، أحد أطيب أشجع وأكثر الناس جدية الذين رأيتهم في حياتي يرحل، عائلته وريال مدريد كانا شغفه، لقد استمتعت والدتي وأشقائي بكل لحظاتهم معه بفخر".


ورأس سانث، المالك السابق لنادي ملقا، ريال مدريد في الفترة مابين 1995 و2000 وفي ولايته أحرز لقب دوري أبطال أوروبا عامي 1998 و2000.


وفي ايطاليا أعلن نادي ميلان الإيطالي عن إصابة مديره الرياضي باولو مالديني ونجله دانييل، مهاجم فريق الشباب، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد_19".


وكتب ميلان في بيانه الرسمي: "يؤكد ميلان أن مديره الرياضي باولو مالديني كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا وبدأ يظهر عوارض الفيروس، تم اخضاعه لاختبار المسحة أمس وجاءت النتيجة ايجابية، كما كان الاختبار إيجابياً ايضاً لابنه دانيال، مهاجم فريق الشباب في ميلان والذي كان يتدرب سابقاً مع الفريق الأول".


وأضاف البيان: "باولو ودانيال أنهيا فترة حجر صحي لمدة أسبوعين في المنزل دون اتصال بالآخرين، وسيبقيان في الحجر حتى الشفاء السريري"


كما أعلن الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وقال ديبالا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مرحباً بالجميع، أردت أن أبلغكم بأننا تلقينا للتو نتائج اختبار فيروس كورونا، والتي أظهرت نتيجة إيجابية لي ولصديقتي أوريانا، لحسن الحظ نحن في حالة ممتازة، شكراً على رسائلكم وتحياتي للجميع". 


ورد يوفنتوس على تغريدة ديبالا قائلاً: "نحن فريق واحد، باولو!".


وأصدر يوفنتوس بياناً جاء فيه: "يخضع ديبالا لحجر طوعي في بيته منذ الأربعاء 11 اذار/مارس، سيبقى خاضعاً للمراقبة، بحسب النظام المعتاد، هو بخير ولا يعاني من عوارض".


وأصبح ديبالا ثالث لاعب من يوفنتوس يتعرض للإصابة بالفيروس بعد الثنائي دانيلي روجاني وبليز ماتويدي.