مدير عام موزع يرفع نداء استغاثة إلى قائد المقاومة الوطنية

المخا تهامة - Sunday 22 March 2020 الساعة 07:48 pm
موزع/ المخا، نيوزيمن، خاص:

وجه مدير مديرية موزع عبدالكريم حيدر، يوم الأحد 22 مارس/آذار 2020، مناشدة إلى قيادة التحالف العربي والمقاومة الوطنية والهلال الأحمر الإماراتي، بتوفير جرافة وشاحنتين لإخراج القمامة المتراكمة والمتكدسة بعيداً عن التجمعات السكانية في موزع درءًا للمخاطر الصحية والتلوث البيئي.

وقال حيدر، في مناشدة بعثها عبر نيوزيمن: "إن القمامة تتكدس في المديرية منذ فوضى 11 فبراير الأسود"، معرباً عن مخاوفه من أن تتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة بالمديرية.

وأوضح حيدر: كنا قد التقينا بالعميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية العام الماضي وطرحنا عليه معاناة المديرية فيما يتعلق برفع القمامة بعدما نهبت المعدات السابقة، فوجه على الفور بصرف شاحنات نقل قمامة لمديريات الساحل الغربي، تزامنا مع حملة نظافة موازية، في ظروف بيئية متوسطة الضرر.

مجدداً النداء والاستغاثة بتوفير شيول و4 قلابات متوسطة لمدة أربعة أيام في ظل الظروف عالية الخطورة خصوصا مع مخاطر تفشي وباء كورونا، بينما العالم يغسل شوارع وأزقة وجدران مدنه، ونحن نحتاج في حدود دنيا إلى رفع القمامة وتأمين السكان والمجتمع من مخاطر الأوبئة والحميات وناقلات الأمراض ناهيك عن الأضرار البيئية التي لا تقل خطورة.

وأكد أن السلطة المحلية بالمديرية لا تحتاج الى موازنات أو مبالغ مالية وإنما جرافة وشاحنتين لمدة أربعة أيام فقط للتخلص من أكوام القمامة.

مشيرا إلى أن فصل الصيف قادم ومن المحتمل أن يساهم سقوط الأمطار في زيادة الحشرات الناقلة للأمراض.