إخماد مصادر نيران وتدمير استحداثات حوثية وحصاد مرير ليومي تصعيد في الحديدة

المخا تهامة - Monday 23 March 2020 الساعة 09:30 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

ردت مدفعية القوات المشتركة في مديرية حيس جنوبي الحديدة، مساء الأحد، على مصادر النيران التي أمطرت مدينة حيس والأحياء السكنية.

مصدر عسكري في القوات المشتركة ذكر أن مدفعية القوات المشتركة تعاملت مع مصادر نيران المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والقصف الذي استهدف الأحياء السكنية داخل مدينة حيس، وتمكنت من إخمادها.

وقال المصدر إن مدفعية القوات المشتركة اخمدت مصادر النيران وتم تدمير المواقع المستحدثة للمليشيات شمال شرق مركز مدينة حيس.

من جهة ثانية استهدفت مليشيات الذراع الإيرانية القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة.

مصادر محلية في الفازة الساحلية أفادت أن مليشيات الحوثي قصفت القرى السكنية ومنازل المواطنين بأطراف المنطقة، بقذائف مدفعية الهاون بشكل عنيف.

وقالت إن المليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 صوب مزارع المواطنين.

في وقت سابق، عصر الأحد، أفاد مصدر محلي، أن مليشيات الحوثي قصفت من الجهة الشمالية الشرقية لمدينة حيس الأحياء السكنية بقذائف الهاون عيار 120 و82 وسقط عدد من القذائف بالقرب من منازل المواطنين.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة، إن مستشفيات مدينة الحديدة استقبلت عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين خلفتهم مواجهات وحماقات المليشيات التصعيدية المتواصلة.

وأضافت إن مستشفيات مدينة الحديدة استقبلت 18 قتيلا و28 جريحا من عناصر المليشيات، وصلوا من جبهات الساحل الغربي.