الموجز

وكيل الحديدة ناقش مع مفوضية اللاجئين أوضاع النازحين بالساحل وإجراءات الوقايه من كورونا

@ عدن، نيوزيمن: الحديدة

2020-03-25 11:39:50

استعرض وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، خلال لقائه مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين اجهانجيردوراني، الأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون في مديريات الساحل الغربي ومحافظة الحديدة وكيفية التصدي لفيروس كورونا. 


وقال، إن الحرب الحوثية تسببت بدمار شامل للبنى التحتية ومختلف الخدمات ما أدى إلى ارتفاع أفواج النازحين من مناطق المواجهات والمديريات التي ما تزال تحت سيطرة الحوثيين إلى المناطق المحررة.


وأضاف إن ذلك زاد من تفاقم الإشكاليات، نتيجة الاحتياجات الماسة للمأوى والمسكن والاغاثة والتغذية والصحة والكهرباء والماء، مشيرا إلى وجود خمسة مخيمات لنازحي الحديدة في الخوخة والساحل الغربي.


وأوضح أن المخيمات التي أقيمت بدعم السلطة المحلية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي بحاجة إلى مزيد من تدخل ودعم المنظمات الدولية خصوصا المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.


من جانبه أكد جهانجيردوراني، أن المنظمة بدأت في تنفيذ ستة مراكز مجتمعية بالساحل الغربي، وأنها بصدد تنفيذ مشروع استراتيجي كبير في الخوخة كمأوى لحوالي 2600 أسرة لما يصل إلى 17000 نسمة.


وأضاف إن المنظمة تقدم أعمال الحماية والايواء وخدمات المراكز المجتمعية التي من المقرر أن تصل إلى عشرة مراكز في مديريات الحديدة.


إلى ذلك تطرق اللقاء إلى جهود التنسيق ضد فيروس كورونا وأخذ الاحتياطات والتدابير الكاملة من هذا الوباء العالمي.