تعز.. لجنة الطوارئ تقر نقل فرق فحص المسافرين إلى مداخل المحافظة

@ تعز، نيوزيمن: متفرقات

2020-03-25 19:30:27

أقرت لجنة الطوارئ الطبية لمواجهة وباء كورونا في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، نقل فرق الفحص بإشراف مكتب الصحة إلى المداخل الرئيسية الثلاثة للمحافظة.

وقال مصدر مسؤول لـ(نيوزيمن)، إن لجنة الطوارئ الطبية المشكلة من المحافظ أقرت في اجتماعها اليوم نقل فرق فحص درجة حرارة المسافرين إلى مداخل المحافظة الثلاثة الاقروض في المسراخ وهيجة العبد بالمقاطرة وجبل حبشي.

ولفت المصدر إلى أن الفرق الطبية ستفحص جميع المسافرين القادمين من محافظة لحج والعاصمة المؤقتة عدن في نقطة هيجة العبد، والمسافرين القادمين من المحافظات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي في نقطتي الاقروض وجبل حبشي.

في سياق متصل، رفعت الشرطة العسكرية فريق الفحص غير الرسمي من نقطة الهنجر بمنطقة الضباب المدخل الوحيد إلى مدينة تعز لمنع العمل العشوائي في مواجهة الوباء، وتفويت الفرصة على من يحاولون الاتجار بالوباء.

من جهة ثانية، كلف محافظ تعز نبيل شمسان وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق ممثلا للمحافظة في اللجنة الفنية لمتابعة وتنفيذ الخطة الوطنية الطارئة لمواجهة وباء كورونا.

وكان محافظ تعز نبيل شمسان قد أصدر قرارا قبل يومين قضى بتشكيل غرفة طوارئ لمواجهة وباء كورونا بالمحافظة برئاسة وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي والوكيلة إيلان عبدالحق نائبا وعضوية مدير مكتب الصحة وبقية مدراء المكاتب المعنية.