الموجز

قطر تستنسخ مكتب صحة موازياً في تعز باسم مؤسسة المخلافي

@ تعز، نيوزيمن: السياسية

2020-03-25 23:05:41

استنسخ الشيخ حمود المخلافي مكتباً للصحة في محافظة تعز، إلى جانب المكتب التابع للوزارة، والذي يديره الدكتور عبد الرحيم السامعي.

وجمعت مؤسسة الشيخ حمود المخلافي مجموعة من الأطباء يتدارسون كيفية مواجهة فيروس كورونا في محافظة تعز، ورأس الاجتماع طبيب الأذن والحنجرة الإصلاحي عبد الغني المسني، المقرب من الشيخ المخلافي وأكثر المؤيدين لتحركاته في تعز.

وعُرف المسني بنشاطه على منصات التواصل الاجتماعي بتأييد تحركات المخلافي لبناء مليشيات مسلحة موازية لقوات المحور، إضافة إلى ارتباط المسني بالمشروع القطري في تعز، وقيادته لحملات متكررة ضد الناصريين والمؤتمريين والرياض والإمارات وتحريضه على المحافظ السابق أمين محمود والحالي نبيل شمسان.

وكشف المسني عن أجهزة طبية يتم تجهيزها في مستشفيات تعز، وإن لم تعلن عن هذه التجهيزات خشية عرقلتها.. في حين أكد مكتب الصحة بالمحافظة أن مبادرة مؤسسة المخلافي لم تنسق مع الجهات المختصة وتمارس دورها خارج الأطر الرسمية.

وشن نشطاء حزب الإصلاح هجوما عنيفا في منصات التواصل الاجتماعي على محافظ تعز نبيل شمسان، لأنه رفض التوقف بموكبه في نقطة الهنجر ليتم فحصهم من قبل مبادرة المخلافي.

ونشر فيديو صورته كامرة مراقبة تابعة للشرطة العسكرية في نقطة الهنجر مدخل مدينة تعز الوحيد يوضح لحظة عبور موكب المحافظ دون توقف للفحص، الأمر الذي اعتبره نشطاء يشكل إهانة للمحافظ، حيث تستخدم كاميرات أمنية وعسكرية لمناصرة حملات حزب الإصلاح ضد المحافظ.

ورد مكتب الصحة بتعز، في بيان، بأن الفرق التي تعمل في نقطة الهنجر ليس لها علاقة بمكتب الصحة، ولم تنسق مع المكتب، وأن أجهزة الفحص خاصة بقياس درجة الحرارة وليس لها علاقه بكشف حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتجوب سيارة التوجيه المعنوي التابعة لمحور تعز شوارع وأحياء المدينة للترويج لأنشطة مؤسسة المخلافي، في مشهد يكشف التماهي بين المشروع القطري والجيش التابع لحزب الإصلاح والمحسوب على الشرعية.