ماهو الموعد المرتقب لعودة الليجا الإسبانية

رياضة - Thursday 26 March 2020 الساعة 09:38 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تتوقف مسابقات كرة القدم حالياً في إسبانيا، شأنها شأن بقية دول العالم التي اوقفت فيها مختلف الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد. 


وعن الموعد المتوقع لعودة الليجا الإسبانية، تحدث لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم قائلاً: "على المستوى الرياضي، كل المسابقات معلقة ولا نفكر في تواريخ جديدة للعودة ولا يمكن التنبؤ بها، ستعود كرة القدم عندما يعود المجتمع إلى طبيعته، علينا أن نوفر للجميع إمكانية التنافس في أفضل ظروف".


وتابع روبياليس: "لن نتحدث عن الجداول الزمنية، ولا نحب أي التكهنات، هناك الكثير من الضحايا، لا يمكننا وضع أي حد للتاريخ، أصدرنا بيانًا بالاتفاق مع رابطة الليجا ولم نحدد أي موعد للعودة". 


وأكمل رئيس الاتحاد الإسباني: "اللعب في مايو/آيار المقبل لن يكون ممكنًا، آمل أن أكون مخطئا وأن نتمكن من ذلك، ولكن سيكون علينا في هذه الحالة أن نمد فترة الموسم بهدف إنقاذه أيا كانت الفرق التي ستفوز أو تخسر، فيجب أن تفعل ذلك في الملعب".


وعن إمكانية إلغاء الموسم الحالي في حال أستمرت الأزمة لفترة أطول من المتوقع: "دافعنا عن أمر واحد أنه يجب إكمال الموسم، ولكن هناك أفكار حول عدم التسبب في تعطيل موسمين، لكن الأولوية هي إكمال الموسم الحالي، عندما تتعافى البلاد، ستكون هذه اللحظة المناسبة للعودة".


وعانت الأندية التي تلعب في القسمين الثالث والرابع في إسبانيا من انخفاض دخلها الرئيسي من إيرادات المباريات إلى الصفر، حيث لاتوجد أي عائدات من البث التليفزيوني لها بسبب توقف النشاط الكروي وتأجيل جميع المباريات.


ولمساعدة هذه الأندية سيقوم الإتحاد الإسباني لكرة القدم، بتقديم قروض بقيمة 4 ملايين يورو بدون فائدة للأندية التي تعاني من الآثار المالية المترتبة على انتشار فيروس كورونا، قابلة للسداد على مدى موسمين.


فيما ستكون أندية الدرجة الأولى والثانية أمام فرصة للمشاركة في مفاوضات جماعية مع وكالة ائتمان لتأمين المزيد من تمويل الطوارئ.