الاتحاد الإنجليزي يتخذ حزمة من القرارات ويفكر في موعد نهائي كأس الاتحاد

رياضة - Friday 27 March 2020 الساعة 03:10 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

تتوقف حالياً مسابقات كرة القدم في إنجلترا، وسيستمر هذا التوقف حتى الـ30 من شهر ابريل القادم، مع أمكانية تمديد هذا الإيقاف الى فترة أخرى في ظل عدم وضوح الرؤية، بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وبسبب هذه الأزمة قام الاتحاد الإنجليزي بإلغاء الدوري الوطني، من الدرجة الثالثة حتى السادسة للموسم الحالي 2019/2020، بجانب منافسات دوريات الهواة، بالإضافة لإلغاء دوريات السيدات من المستوى الثالث إلى السابع.

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدره الاتحاد بهذه الخصوص: "توصلنا لاتفاق مع نظام الدوري الوطني، لإلغاء هذه المسابقات، على أن يتم شطب جميع النتائج، وينص هذا الاتفاق، على عدم صعود أو هبوط الأندية من دوري الدرجة الثانية، وينطبق نفس الأمر على الدرجات الأدنى".

وأضاف البيان: " كما تم إلغاء دوريات السيدات من المستوى الثالث إلى السابع، وإنهاء الموسم أيضًا مع شطب جميع النتائج"

وقالت صحيفة ميرور البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي يفكر في إقامة المباراة النهائية لكأس الاتحاد، في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وكانت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي قد توقفت، بعد نهاية منافسات دور الستة عشر، حيث سيلتقي في دور الثمانية، ليستر سيتي مع ضيفه تشيلسي، ويستضيف نيوكاسل لمانشستر سيتي حامل اللقب، بينما يحل كل من آرسنال ومانشستر يونايتد ضيفين على شيفيلد يونايتد ونورويتش سيتي، على الترتيب.