كبار البوندسليجا يتضامنون مع الأندية الصغيرة

رياضة - Friday 27 March 2020 الساعة 04:12 pm
عدن، ميوزيمن، عبير عبدالله

قررت الأندية الألمانية الأربعة التي شاركت هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، (بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند لايبزيج وباير ليفركوزن)، تقديم 20 مليون يورو، لدعم الأندية الأخرى في البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية، والتي تضررت إثر أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخاضت الأندية الأربعة منافسات مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، ما وفر لها عائدات إضافية من الاتحاد الأوروبي.

وبلغ لايبزيج الدور ربع النهائي للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه على حساب توتنهام الإنجليزي، بينما كان بايرن ينتظر خوض إياب الدور ثمن النهائي ضد تشلسي الإنجليزي، حيث انتهت مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 0/3، قبل ان يعلن (ويفا) تعليق مباريات المسابقة بسبب "كوفيد-19". أما دورتموند، فخرج من ثمن النهائي على يد باريس سان جرمان الفرنسي، بينما أقصي باير ليفركوزن من الدور الأول.

وذكرت رابطة الدوري الألماني، أن هذه الأندية ستتخلى عن مبلغ 12.5 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني المحلي، وستضيف إليه 7.5 مليون يورو من صناديقها الخاصة، من أجل دعم الأندية الأخرى وستتولى رابطة الدوري، آلية توزيع تلك المبالغ على الأندية المتضررة.

وقال كريستيان شايفرت رئيس الرابطة: "هذه الحملة تؤكد أن التضامن في البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية ليس مجرد أمر شفهي، والرابطة ممتنة للأندية الأربعة المنافسة في دوري الأبطال".