متى يعود الكالتشيو؟

رياضة - Friday 27 March 2020 الساعة 06:13 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تتوقف منذ قرابة الأسبوعين، منافسات كرة القدم في إيطاليا، وسيستمر هذا التوقف إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد.

وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول تضررا بهذا الوباء، حيث أصبحت صاحبة أعلى معدل إصابات في العالم، وقد أصيب إلى الآن ما يقارب الـ81 ألفا، ووفاة 8200 شخص.

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عند سؤاله عن الموعد المتوقع لعودة منافسات الكالتشيو: "من المبكر التفكير في العودة، لكن علينا التفكير بشكل إيجابي وبذل قصارى جهدنا للعب المباريات حتى من خلال طلب استمرار البطولات عقب 30 يونيو/حزيران المقبل، وخوض منافسات الموسم الحالي في يوليو/تموز وأغسطس/آب".

وعن إمكانية إلغاء الموسم: "اعتبر إلغاء الموسم الحالي هزيمة وخسارة تقلل من قيمة البطولة. إنه سيناريو حزين، أرفض بعناد أي أفكار تؤدي لهذه النتيجة، سنواصل رفض هذه الفرضيات لأطول فترة ممكنة".

وأضاف: "طالما أننا قادرون على العودة، لن نفقد الأمل في استئناف الموسم. سأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك، الاستسلام صعب للغاية".

وتابع "في حال استحالة استخدام كل النوافذ الزمنية المتاحة كما هو مخطط له، سنعمد إلى تغيير صيغة المسابقات".

ونفى جرافينا إمكانية إلغاء الدوري نفيا قاطعا أو منح اللقب لمتصدر الدوري (يوفنتوس)، وقال في هذا الصدد "سيؤدي ذلك إلى سيناريو بغيض، سأستمر في رفض هذا السيناريو طالما هو ممكن".

ويعقد ممثلون عن الاتحاد الإيطالي ورابطة الدوري ونقابة اللاعبين اجتماعا مع الحكومة الإيطالية الأسبوع القادم، من أجل التطرق إلى الحلول المستقبلية، وبدء طاولة عمل لجمع الأفكار، وعن هذه الاجتماع قال جرافنيا: "الاجتماع الحكومي؟ لا نريد طلب المال لكننا سنتحدث عن الأزمة، ونطلب من الحكومة مساعدتنا في عدة إجراءات".