قرقاش: اتصال ابن زايد بالأسد خطوة شجاعة تجسد أولوية البعد الإنساني

العالم - Saturday 28 March 2020 الساعة 04:36 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور/ أنور قرقاش، إن الدعم الإماراتي العيني والتضامن العملي والمعنوي مع الشعوب والحكومات الصديقة في أزمة فيروس كورونا جزء أصيل من سياسة دولة الإمارات منذ سنوات التأسيس.

وأضاف الدكتور قرقاش، في سلسة تغريدات على حسابه في تويتر رصدها (نيوزيمن) السبت: "غرس زايد الخير يزهر ويثمر كل يوم وأيادي وطني البيضاء جزء راسخ من حمضه النووي وتكوينه ومسيرته".

وتطرق وزير الدولة الإماراتي إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، أمس الجمعة، بالرئيس السوري بشار الأسد، لمناقشة تداعيات انتشار فيروس كورونا، والذي يعد أول اتصال بينهما منذ اندلاع الصراع في سوريا عام 2011.

وقال "الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا تتطلب خطوات غير مسبوقة، وتواصل الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السوري هذا سياقه"، مؤكدا في هذا الصدد أن البعد الإنساني له الأولوية وتعزيز الدور العربي يعبر عن توجه الإمارات.

واعتبر الدكتور قرقاش هذا الاتصال وتأكيد الإمارات دعمها لسوريا في هذا الظرف "خطوة شجاعة تجاه الشعب السوري الشقيق تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة".

وكان الشيخ محمد بن زايد غرد على حسابه في تويتر عقب الاتصال قائلا "بحثت هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية".

وخلص ابن زايد إلى القول "التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار، وسوريا العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة".