صحة تعز يضع مشتبهاً بكورونا في الحجر مع ركاب الباص الذين كانوا معه

متفرقات - Saturday 28 March 2020 الساعة 05:54 pm
تعز، نيوزيمن:

أعلن مكتب الصحة بتعز وضع عدد من الأشخاص في الحجر الصحي داخل فندق الكرساح بالضباب، غير المؤهل للاستخدام كمكان للحجر الصحي.

وأشار تقرير فريق الاستجابة السريعة عن حالة الاشتباه في نقطة الهنجر والتي تم إيقافها فجر اليوم، أن فريق الاستجابة انتقل إلى نقطة الهنجر للتأكد من صحة البلاغ، الذي تم تداوله بصفحات التواصل الاجتماعي، بوجود حالة اشتباه بفيروس covid 19 كرونا.

وقال التقرير إن الفريق وصل إلى النقطة ووجد أن الحالة والمخالطين قد تم نقلهم إلى فندق الحرمين وتم اللحاق بهم والكشف عن الحالة المبلغ عنها واسمه مشعل عبدالله محمد صالح الحميدي (25 عاماً)، وفد من جمهورية مصر العربية بتاريخ 17 مارس الجاري إلى مطار سيئون ومنه إلى صنعاء.

وأشار التقرير إلى أنه لا توجد أي أعراض مرضية ظاهرة على المذكور للشك بأن المذكور مصاب بفيروس كورونا!

وأوضح التقرير أن التعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية هو الفاصل في إقرار الحالة أو نفيها وليس جهاز فحص الحرارة الليزري، والذي أظهر أن حرارة الوافد 36.5.. وهي درجة طبيعية جدا ولا شكوك فيها.. كما أن الحالة في وضعها الحالي لا ينطبق عليها التعريف القياسي لفيروس كورونا.

الأمر الثاني، لا توجد علامات مرضية ظاهرة على الشخص تستدعي التدخل العلاجي أو الفحص بجهاز pcr..

وكشف التقرير أن المذكور خضع للمتابعة والفحص في صنعاء، وخضع للحجر الصحي الذاتي هناك لمدة عشرة أيام، لكن هذا لا يمنع من وضع المذكور تحت الحجر الصحي احترازيا ليس لأنه مصاب وإنما لأنه وافد، والوافدون من الخارج يوضعون تحت الحجر الصحي لفترة 14 يوما مع المخالطين.