ضرب تسللات وأوكار حوثية يقطع هدوءًا في شمال الضالع وسط تحشيد متبادل

الجبهات - Saturday 28 March 2020 الساعة 08:45 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تصدت وحدات القوات الجنوبية، التاسعة مساء السبت، لتسللات حوثية في الجهة الشمالية لباب غلق من سيلة هجار، شمال سليم.

مدفعية قوات اللواء الأول صاعقة، بقيادة رماح الشعيبي، استهدفت بدورها تحركات للعدو في حمام النبيجة وأطلقت على أوكار المليشيات في قرين الفهد.

التطورات الميدانية الأخيرة قطعت هدوءًا حذراً في جبهات شمال الضالع، وسط استعدادات وحشد من الطرفين، ما ينذر بمعركة مرتقبة، وفقاً لمراسل نيوزيمن الميداني.

وردت نيران المقاومة الجنوبية، مساء الجمعة، مجاميع حوثية حاولت التسلل إلى الجهة الغربية لحبيل مرخزة جبهة الفاخر شمال غرب قعطبة.

إلى هذا هاجمت مليشيات الحوثي، صباح السبت 28 مارس 2020، منزل الشيخ ناجي محمد الشرجي في منطقة القرن بالعود، شمالي محافظة الضالع.

وقال مصدر محلي، إن مسلحين حوثيين هاجموا منزل الشيخ ناجي الشرجي، بعد رفضه الانصياع لتوجيهات مشرفي المليشيات في دعم الجبهات الحوثية المتهالكة بالمال والسلاح، وفقاً للمركز الإعلامي لجبهة الضالع.

مضيفاً، إن مسلحي المليشيات اقتحموا المنزل بطريقة تعسفية وأرعبوا الساكنين دون وجود أي ذريعة أو مبرر لما أقدموا عليه، قبل أن ينسحبوا من المنزل ومحيطه بعد عملية تفتيش دقيق استمرت لساعات.

الاعتداء الأخير جاء في سياق واحد من حملة مداهمات واعتقالات واختطافات نفذتها المليشيات الحوثية في مناطق سيطرتها شمالي الضالع بحق المواطنين عقب انكسارات وانكشاف تعزيزات وتحركات ميدانية.

وشنت المليشيات الحوثية، خلال الأيام الماضية، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها شمال الضالع، ونهبت سيارة مواطن من آل الصيادي واعتقلت آخرين بتهمة الخيانة.