نيوزيمن حذَّر منها الخميس.. هجمات صاروخية حوثية على الرياض

الجبهات - Saturday 28 March 2020 الساعة 10:23 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قالت وسائل إعلام سعودية، إنه تم اعتراض صاروخين باليستيين في سماء العاصمة الرياض مساء السبت.

كما أعلنت عن اعتراض صاروخ في سماء مدينة جيزان بجنوب البلاد.

كان حذر نيوزيمن، يوم الخميس، من نوايا وخطط المليشيات الحوثية إلى المباغتة بهجمات صاروخية ونوعية.
وجاءت أحدث الهجمات الصاروخية التي تشنها مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في أجواء استرخاء وترحيب بدعوة الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار ومواجهة فيروس كورونا.

وجددت الرياض، السبت، على لسان سفير السعودية لدى اليمن دعم وتأييد موقف الحكومة الشرعية المرحب بوقف إطلاق النار.

>> دعم بريطاني سعودي لوقف الحرب.. غريفيث دعا الشرعية والانقلابيين إلى "اجتماع طارئ"

تزامناً مع ذلك دعا مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن لاجتماع طارئ لطرفي الشرعية والحوثيين لترجمة الالتزامات عملياً.

تحركات متزامنة، عسكرية وميدانية، تقوم بها مليشيات الحوثي في جبهات عدة، وتشمل تحشيد وتسيير مقاتلين وتعزيزاً، وسط تحذيرات تشدد على رفع درجة اليقظة والجاهزية للتعامل مع هجمات صاروخية مباغتة يمكن أن تقدم عليها المليشيات بانتهاز الارتخاء المتولد عن وهم التهدئة ووقف إطلاق النار بناءً على توافق إيجابي تجاه دعوة أممية بهذا الخصوص.

>> حذرت من هجمات صاروخية.. تقارير: تحركات حوثية تضمر المباغتة

وكان نيوزيمن انفرد يوم الخميس بتحذيرات تقارير وبلاغات ميدانية متجمعة، من نوايا تبيتها مليشيات الحوثي، لشن هجمات نوعية وإشعال محاور القتال في جبهات مختلفة، بما فيها هجمات صاروخية.

اللافت، وفقاً لتقرير نيوزيمن، هو أن التحذيرات تزامنت في وقت تتسرب أجواء تهدئة مخادعة على خلفية تصريحات ومواقف من طرفي حكومة الشرعية/التحالف والمليشيات الحوثية توافقت في الترحيب بدعوة أمين عام المنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش إلى "وقف العمليات العدائية (الحرب) في اليمن" والتفرغ للتعامل مع مخاطر انتشار وباء كورونا.

>> مفاجأة سارة للحوثيين: تنفيذاً لقرار "التعبئة العامة" الشرعية ترحِّب بـ"وقف إطلاق النار"!

وذكَّر مراقبون مع نيوزيمن، أن أهم وأبرز جولات التوسع العسكري والميداني للحوثيين جاءت بفضل -خلال أو عقب- أجواء مخادعة كرستها تصريحات وبيانات وتحركات أممية تصدرها بالخصوص مارتن غريفيث الذي عمل على تمكين المليشيات وحمايتها وتعزيز مواقفها ومواقعها على حساب التحرير وإنهاء الانقلاب ومعركة استعادة الشرعية انطلاقاً من الغدر بمعركة تحرير الحديدة وموانئها.