المقاومة الوطنية توزع أدوات رش ومواد تعقيم على الألوية العسكرية لمواجهة كورونا

المخا تهامة - Thursday 02 April 2020 الساعة 06:13 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

وزعت دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية يوم الخميس أدوات خاصة برش المعقمات ومواد التطهير على المراكز الطبية في الألوية العسكرية.

ويأتي هذا الإجراء ضمن الاستعدادات التي تقوم بها المقاومة الوطنية في مواجهة فيروس كورونا.

وقال عضو الكادر التدريبي للفرق الميدانية للحد والوقاية من فيروس كورونا التابعة للمقاومة الوطنية الطبيب عارف المقبلي، إن الجائحة العالمية تتطلب من كل شخص أن يفهم عنها بل ويستعد لها قبل وصولها.

وأضاف، إن الوقاية من الفيروس أمر مهم لتجنب الإصابة به حتى وإن لم يسجل أي حالة إصابة باليمن.

وأكد أن إجراءات المكافحة التي يقوم بها أفراد المقاومة الوطنية بالقوات المشتركة تصب في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن توزيع أدوات رش مواد التعقيم، سيشمل مناطق الساحل الغربي ككل.

من جانبه قال الطبيب في المركز الطبي الميداني بالدريهمي، عبد الغني السبئي، إن أطباء الوحدات العسكرية بدأوا اليوم باستلام أدوات رش المبيدات، وكميات من المطهرات وسوائل التعقيم.

وأضاف، إن من ضمن الأدوات الأخرى، الملابس الواقية والكمامات حتى نتمكن من العمل داخل ألوية المقاومة الوطنية في مواجهة الفيروس في حال ظهرت أي أعراض، لا قدر الله.

من جانبه قال الطبيب خليل محمد المردعي، في اللواء الثالث حراس الجمهورية، إن الفرق الميدانية ستباشر عملها في تطهير المعسكرات فور وصولها.

وأضاف، اننا على تنسيق كامل مع كافة الوحدات العسكرية في القوات المشتركة فيما يتعلق بعمليات الرش، تجنبا لانتشار الأمراض والأوبئة.

إلى ذلك قال الدكتور والمدرب دماج البرطي، إنه تم عقد دورة توعوية لأفراد المقاومة الوطنية حول مخاطر فيروس كورونا وطريقة مكافحته.

وأضاف، إن المتدربين تلقوا ايضا تطبيقا عمليا حول تعديل المواد المعقمة ووضع المقادير المناسبة أثناء عملية الرش.

وأكد، أن كافة الاركانات الطبية في الألوية العسكرية تم تدريبهم على كيفية الرش وتعريفهم بالمواد المستخدمة، وكذا الأماكن التي سيتم رشها.

على الصعيد نفسه عقدت دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية، دورة تدريبة لعدد من الطواقم الطبية، حول كورونا والطرق الوقائية لتجنب الإصابة بالمرض.

وشارك في الدورة التوعوية التي استمرت يوما واحدا، عدد من أفراد الألوية العسكرية، تلقوا خلالها عددا من المفاهيم المرتبطة بالفيروس وكيفية عزل المصابين وتقديم الرعاية الصحية للمرضى.