قضاة اليمن: تعز تحوَّلت إلى مرتع لأرباب السوابق والبلاطجة

متفرقات - Thursday 02 April 2020 الساعة 08:35 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

ندد نادي قضاة اليمن، الخميس، بجملة الاعتداء التي يتعرض لها القضاء في مدينة تعز، وذلك عقب هجمة شرسة طالته من قبل السلطات الخاضعة لحزب الإصلاح.

وذكر، في بيان غير مسبوق، أن مدينة تعز تحولت إلى مرتع لأرباب السوابق والبلاطجة ويتم انتهاك المحرمات والعصف بكل الثوبت، مستنكراً الصمت المطبق من قبل السلطات القضائية والمحلية والعسكرية والأمنية.

وأوضح البيان، أن سلطات تعز لم تقف للدفاع عن هيبة القضاء منذ التعدي على المجمع القضائي ومحاولات الاعتداء التي طالت القاضي أنور المجيدي، وانتهاك حرمات ومسكن القاضي منصور القباطي، ولم تتصد للهجمة الإعلامية الشرسة التي تنال من شرف مهنة القضاء.

وقال إن الاعتداءات الممنهجة تستهدف تعطيل دور فرسان العدالة في تعز، ليستبد أمراء المليشيات بالمواطنين ويصبحوا هم الخصم والحكم والجلاد.

وطالب بيان نادي قضاة اليمن، رئيس الجمهورية بإقالة محافظ تعز وقائد محور تعز ومدير أمن م/تعز، كما طالب مجلس القضاء الأعلى بإقالة رئيس محكمة استئناف م/تعز ورئيس نيابة استئناف م/تعز وذلك بعد تقاعس قيادة السلطة القضائية والسلطة المحلية والأمنية والعسكرية عن أداء واجبهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المعتدين على القضاة لمرات متكررة.

وحمل مجلس القضاء الأعلى وقيادة الحكومة مسئولية حماية القضاة وتأمين الحماية اللازمة للمقرات القضائية.