إدارة أمن عدن تعقد اجتماعاً لتنسيق الجهود الأمنية وسبل مواجهة جائحة كورونا

متفرقات - Thursday 02 April 2020 الساعة 09:17 pm
عدن، نيوزيمن:

عقد بإدارة أمن عدن بتوجيهات من مدير الأمن اللواء الركن/شلال علي شائع، الخميس، اجتماع موسع بالقيادات الأمنية.

وناقش الاجتماع ضرورة تنسيق العمل الأمني مع الوحدات العسكرية وإدارة أمن عدن، والتشديد على رفع اليقظة العالية في النقاط الأمنية، وإيصال كافة القضايا المضبوطة في النقاط الأمنية التابعة لوحدات الحزام والدعم والإسناد إلى المناطق الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات فيها، وكذلك استمرار التنسيق الأمني ومنع التجاوزات والخروقات في هذا الجانب من قبل أي جهة باعتبار إدارة الأمن هي المخولة للقيام بذلك.

وتضمنت الخطة كيفية التعامل مع المواطنين والمسافرين القادمين إلى محافظة عدن عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية لضمان سلامتهم وسلامة المجتمع والتأكد من تطبيقهم الإجراءات والتدابير الوقائية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا، بالإضافة الى المشاركة الفاعلة في رفع الوعي المجتمعي بخطورة هذا الوباء.

وناقش الاجتماع الأمني ضرورة إنهاء الاختلالات عبر الأطر الرسمية وتشديد القبضة الأمنية وملاحقة المتورطين بقضايا الإرهاب وتقديمهم للعدالة، وكذا توزيع المهام الأمنية على مداخل مدينة عدن والنقاط المنتشرة في المدينة ومحيطها بالتنسيق المستمر مع إدارة أمن عدن.

وأكد الاجتماع على أهمية تعزيز دور المنظومة الأمنية وضرورة مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية الأمنية وتحسين مستوى أداء الأجهزة الأمنية، وتنفيذ المهام كل في مجال اختصاصه، والضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار العاصمة عدن وإقلاق سكينتها العامة.