رغم انخفاض سعر النفط.. المواطن يشكو سعر المواصلات بعدن

إقتصاد - Wednesday 08 April 2020 الساعة 03:43 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

برغم إعلان شركة النفط أسعار جديدة مخفضة للوقود منذ أسبوع، في العاصمة عدن، إلا أنه لا تزال أسعار المواصلات مرتفعة دون أي مراعاة لمعاناة المواطن.

واستطلع نيوزيمن آراء المواطنين، حيث قال سمير يحيى، طالب جامعي، إنه وبالرغم من تخفيض أسعار البترول إلا أن سائقي الباصات وكأن الأمر لا يعنيهم، مستمرين بنفس الأسعار القديمة.

وقال الأربعيني، سعدون مريسي: "تفاجأنا بأسعار البترول التي نزلت أربع مرات في وقت متقارب، وعمل تشكر عليه شركة النفط، ولكن نحن المواطنين دون الفئة المتوسطة لم نستفد شيئا من هذا التخفيض، حيث إن المواصلات لا تزال على نفس الأسعار.

ومن جانب آخر قال أحد سائقي الباصات لنيوزيمن: إنهم في ظل ارتفاع البترول وأزمة نفاده الدائمة يلجأون لشراء الوقود من السوق السودا بتكلفة عاليه تصل الى 15 ألفا في وقت سابق ما قبل انخفاص الوقود، ومع ذلك لم يكن هناك ارتفاع بأسعار النقل رغم الخسارة التي يتعرضون لها.

وأضاف أبو إيمان، "حتى لو خفضنا الأسعار مافيش فكة خمسين ريال ترجعه للمواطن". وحمل حكومة الشرعية كل ما يواجهه المواطن من أعباء ومعاناة.

ومن جانبه قال معز إبراهيم، لا توجد مشكلة في تخفيض السعر حالياً، ولكن عندما تنتهي أزمة الكورونا وترتفع أسعار الوقود، المواطن ما بيقتنع برفع التسعيرة مرة أخرى.

ما بين معاناة المواطن وسائقي الباصات توجد حكومة نائمة في الفنادق لا تأبه لمعاناة الناس.