إيقاف التحقيقات في إحدى قضايا إتهام سيب بلاتر

رياضة - Sunday 12 April 2020 الساعة 03:58 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أعلن مكتب الإدعاء العام في سويسرا، أنه أوقف تحقيقاته في التهم الموجهة إلى سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأوضح أنه ينوي عدم الاستمرار في الإجراءات، دون ذكر أي أسباب لهذا القرار، حيث أبلغ كافة الأطراف بأنه ينوي إغلاق القضية، وإنه بصدد البحث عن سبل لإغلاقها.

وكان بلاتر ذو الـ 84 عاماً والذي ترأس الفيفا حتى 2015، متهم ببيع حقوق بث مباريات نسختي كأس العالم لعامي 2010 و2014 للاتحاد الكاريبي مقابل 600 ألف دولار، وهو مبلغ يقل كثيرا عن القيمة المستحقة للصفقة في ذلك الوقت.

وجاء في بيان الإدعاء الاتحادي: "نؤكد أن مكتب الادعاء الاتحادي في سويسرا، يعتبر التحقيقات الجنائية في الحقائق الجزئية والادعاءات المتعلقة بالعلاقات التعاقدية مع اتحاد منطقة الكاريبي لكرة القدم مكتملة وجاهزة للإغلاق". 

ويعني هذا أن بلاتر، الموقوف عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لمدة 6 أعوام، بسبب مخالفة لوائح القيم، لن يلاحق قانونيا فيما يتصل بقضية بيع حقوق كأس العالم بسعر يقل كثيرا عن السعر المستحق لاتحاد الكاريبي.

الا أن بلاتر متهم في قضية أخرى، متعلقة بالترتيب لدفع مليوني فرنك سويسري (2.06 مليون دولار) لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق ميشيل بلاتيني في فبراير شباط 2011، وأوضح مكتب الادعاء، إن التحقيقات في هذه القضية لا علاقة لها بإغلاق القضية الأولى.