"الفيفا" تفكر في فتح المجال أمام فترة انتقالات ثالثة

رياضة - Wednesday 15 April 2020 الساعة 09:51 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أصدر الفيفا مؤخرا عدة توصيات وإرشادات، بشأن الانتقالات وعقود اللاعبين، في ظل أزمة وباء كورونا، ودافع الفيفا عن فكرة تمديد عقود اللاعبين المحترفين مع أنديتهم حتى نهاية الموسم المتوقف حالياً.

وبناءً على هذا، ستتأجل نهاية العقود، التي كانت مقررة في يونيو المقبل، إلى النهاية الفعلية للموسم، كما أن انتقالات اللاعبين المقررة في صيف هذا العام، يجب أن تبدأ بعد انتهاء الموسم فعليا، ورغم هذا، لا يمكن للفيفا أن يقدم أي متطلبات ملزمة بهذا الشأن.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن مزيد من المرونة فيما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين، وحتى الآن، تقتصر انتقالات اللاعبين على فترتين: الصيفية بين كل موسمين متتاليين، ولا يسمح بامتدادها أكثر من 12 أسبوعاً، والشتوية في منتصف الموسم، ولا يسمح بأن تجتاز فترة الشهر الواحد.

وقال جيمس كيتشنج مدير لوائح كرة القدم بالفيفا، في تصريحات لشبكة إيه آرد دي الألمانية: "ما يمكن أن نراه الآن في هذه الأزمة، أن الاتحادات قد تفتح المجال أمام فترة انتقالات ثالثة إضافية".

وأضاف: "سنتعامل بمرونة مع هذا، إذا كان الوقت الإجمالي للانتقالات لا يزيد على 16 أسبوعاً، علينا أن نعترف بأن الأولوية دائماً لقانون العمل الوطني واستقلال الأندية واللاعبين".