الشيخ الأصبحي يُكذِّب الحوثي: لم نقبل التحكيم وموقفنا من موقف العواضي

تقارير - Friday 01 May 2020 الساعة 09:51 pm
البيضاء، نيوزيمن:

أكد الزعيم القبلي في محافظة البيضاء الخضر عبدالرب الأصبحي، عدم صحة ما نشر عن قبوله تحكيم مليشيا الحوثي في قضية قتل جهاد الاصبحي ابنة العميد أحمد الأصبحي في مديرية الطفة.

وقال الشيخ الأصبحي خلال زيارة لمنزل الشيخ ياسر العواضي، إن كل ما نشر مساء أمس (الخميس) عن قبول التحكيم لا يمت للحقيقة بصلة، مؤكداً أن موقفه من موقف الشيخ ياسر العواضي ومشايخ البيضاء الرافضين للجريمة.

واعترفت مليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، الخميس، بقيام عناصرها بقتل جهاد الأصبحي في مديرية الطفة وذلك في وثيقة موجهة من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

وبحسب الوثيقة قامت المليشيا بإرسال اثنين من قيادتها وهما المدعو فضل أبو طالب والمدعو حسين العزي إلى مشايخ البيضاء وإرسال خمسة بنادق كتحكيم قبلي للشيخ الخضر الأصبحي بحسب توجيهات زعيم المليشيا.

>> والد الشهيدة جهاد الأصبحي: تحكيم الحوثي لا يعنينا - فيديو


من جانبه رفض العميد أحمد محمد الأصبحي والد "جهاد الاصبحي" التحكيم العرفي من جانب مليشيا الحوثي بقضية قتل ابنته بإحدى قرى مديرية الطفة يوم 27 أبريل المنصرم.

وقال العميد الأصبحي، إن التحكيم الذي أعلنه الحوثيون "لا يعنيه من قريب أو بعيد".

وأضاف "هذه القضية ليست قضيتي بل هي قضية أبناء البيضاء عامة وهذا التحكيم لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد".

وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، الاثنين، على ارتكاب جريمة بشعة في قرية أصبح بمديرية الطفة، حيث قامت بإعدام "جهاد أحمد الأصبحي" انتقاماً من والد زوجها حسين محمد الأصبحي بعد أن عجزت عن اعتقاله رغم تطويق منزله من جهتين، بمدرعة وعدد من الأطقم المسلحة.