كتائب "الحياة" كلمة السر في انتصارات السادس من رمضان في البيضاء

الجبهات - Saturday 02 May 2020 الساعة 12:14 am
البيضاء، نيوزيمن، محمود زبيين:

لمع اسم "كتائب الحياة" مع الانتصارات النوعية التي تحققت لقوات الجيش والمقاومة الشعبية، الخميس 30 أبريل 2020م، في جبهة قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب.

تحملت الكتائب المجهود القتالي الرئيس في انتصارات السادس من رمضان والتي تكللت بالسيطرة على كامل منطقة قانية وتحرير مواقع استراتيجية هي الحمة ونقطة اليسبل وأجزاء من موقع "الشبكة" لأول مرة، والاقتراب من "الوهبية" معقل مليشيا الحوثي في مديرية السوادية..

العميد محمد عبدالقوي الحميقاني قائد كتائب الحياة، تحدث عن أهمية المواقع التي تمت استعادتها بعد خمس سنوات من سيطرة الحوثيين عليها، مشيداً بمساندة أبناء قبائل مراد والعبدية والمستنير وحوران وآل عواض وبني وهب.

ووجه رسالة لمليشيا الحوثي الإجرامية من على مشارف "الوهبية" بأن التقدم مستمر حتى تحرير البيضاء وصنعاء وصعدة وكل شبر في اليمن.

ماذا تعرف عن كتائب "الحياة" التي تذيق مليشيا الحوثي الموت؟

كتائب "الحياة" بقيادة العميد محمد عبدالقوي الحميقاني، معظم أفرادها من قبائل آل حميقان، وتم استقدامها إلى جبهة قانية بالبيضاء مطلع أبريل المنصرم، بعد تنفيذها عمليات قتالية نوعية في جبهة صرواح.

استهلت الكتائب جهودها القتالية في قانية بالمشاركة في العملية العسكرية المشتركة التي نفذها محور بيحان والبيضاء في مديريات الملاجم وناطع وقانية في وقت سابق من هذا الشهر أثبتت خلالها جدارتها العسكرية قبل أن تتولى مهمة رئيسة في الهجوم الواسع الذي تكلل بانتصارات تتحقق لأول مرة بالوصول إلى مشارف الوهبية.

في مارس الماضي شاركت الكتائب في الدفاع عن مدينة مأرب من مليشيا الحوثي في جبهات غربي المحافظة، حيث خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح وتمكنت من استعادة عدة قرى من ضمنها قرية "الديرة" وتكبيد الحوثيين خسائر قاسية في ميمنة جبهة صرواح.