وفاة وزير جيبوتي بفيروس كورونا

العالم - Saturday 02 May 2020 الساعة 12:55 pm
نيوزيمن، وكالات:

شيعيت جيبوتي في موكب جنائزي وزير رئاسة الجمهورية المكلف بالاستثمارات في جيبوتي، علي جيله أبو بكر، الذي توفي قبل يومين بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

ونعى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، خلال مشاركته وكبار المسؤولين في التشييع، وفاة الوزير أبو بكر واصفاً إياه بأنه كان أحد أعظم رجالات جيبوتي المخلصين لوطنهم، مشيداً بنضاله التاريخي في مسيرة الاستقلال الوطني، ودوره البارز في عملية السلام الشامل بين الحكومة وجبهة استعادة الوحدة والديمقراطية (FRUD).

وكان الوزير الراحل يتلقى العلاج في المستشفى العسكري، الا أن حالته الصحية تدهورت الاثنين الماضي بشكل كبير نقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في وقت لاحق.
ونقل التلفزيون الجيبوتي (RTD) نبأ الوفاة، كما بث صور موكب التشييع الحاشـد لجثمان الوزير دون ذكر مزيد من التفاصيل عن سبب وفاته، بينما اكدت وسائل اعلام محلية انه توفي بفيروس كورونا.

وقد أثار موكب تشييع جثمانه، جدلاً واسعاً في منصات مواقع التواصل الاجتماعي، باعتباره مخالفة صريحة وخرقا واضحاً لإجراءات التباعد الاجتماعي والعزل العام التي أعلنتها السلطات الجيبوتية في إطار التدابير الاحترازية الوقائية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ووفقا للاحصائيات الرسمية حتى مساء الجمعة فان حصيلة ضحايا فيروس كورونا في جيبوتي تبلغ 1,097 حالة اصابة، شفيت منها 672 حالة بينما توفيت حالتان.