اللواء 35 مدرع يغلق منافذ تعز والمحافظ يوجه بإجراءات لمواجهة كورونا

متفرقات - Saturday 02 May 2020 الساعة 02:59 pm
تعز، نيوزيمن:

 أعلن اللواء 35 مدرع عن إغلاق منافذ تعز في الأقروض وسامع وهيجة العبد بعد توجيهات لمحافظ تعز قضت بإغلاق جميع منافذ تعز وإلمساجد والمراكز التجارية والأسواق المزدحمة إثر ظهور إصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

ووجه محافظ تعز رئيس لجنة الطوارئ نبيل شمسان، اليوم السبت، قائد المحور ومدير عام شرطة المحافظة ومديري عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بإغلاق جميع المنافذ لمدة أسبوعين، ومنع دخول الوافدين، عدا البضائع والسلع الغذائية والالتزام بآلية وصول البضائع من قبل مكتب النقل وتقييد استمارة الفحص والتتبع للحالات الوافدة للمراكب والشاحنات التابعة لمكتب الصحة ولمدة أسبوعين.

كما نص توجيه المحافظ على اغلاق مراكز التجمعات وتقييد التنقل من والى المناطق التي انتشر فيها الوباء مع ضمان خطوط الإمداد الطبية والغذائية وتشجيع المزيد من العمل في المنزل وإغلاق المساجد وتعليق كافة الصلوات فيها من جمعة وجماعة والأسواق العامة ومراكز التسوق الكبرى ومنع التجمعات كإجراء احترازي.

وشدد المحافظ على نشر الوعي عبر مكبرات الصوت في المساجد بالالتزام بالحجر المنزلي والتواصل مع فرق الترصد الوبائي عبر ارقام غرفة العمليات الخاصة بمكتب الصحة في المحافظة ونشر الأرقام للمواطنين وتكثيف حملات الرش وتعقيم الاماكن العامة والشوارع والاسواق العامة من قبل مكتب الصحة العامة بالتنسيق مع صندوق النظافة والاستعانة بسيارات الرش والتعقيم وسيارات مؤسسة المياه.

ووجه المحافظ بتوفير مواد الحماية للعاملين في مراكز الفرز للرعاية الصحية والمستشفيات على المستويين المركزي والفرعي وتكثيف امداد المستشفيات بالادوية والمستلزمات الطبية المخصصة لادارة معالجة الحالات الحرجة.

ودعا محافظ المحافظة، الجميع الى استشعار المسؤولية الوطنية والدينية، والأخلاقية، تجاه ما تمر به المحافظة من ظروف استثنائية، تحتم على أبناء المحافظة جميعا، الوقوف صفا واحدا، لتنفيذ  كل الإجراءات الاحترازية والوقائية من هذا الوباء القاتل.