تجار يحملون مليشيا الحوثي مسؤولية احتجاز شاحنات بضائع في معسكر بالبيضاء

السياسية - Saturday 02 May 2020 الساعة 08:05 pm
عدن، نيوزيمن:

حمل تجار ومستوردون، مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، مسؤولية الخسائر المادية التي لحقت ببعض قاطرات نقل البضائع، إثر غارات جوية على معسكر السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وكشفت رسائل التجار عن عدم تحرك مليشيا الحوثي، لإطفاء الحريق الذي نشب في عدد من قاطرات النقل، عقب الغارات الجوية على المعسكر، فضلاً عن اختيار المليشيا موقعاً عسكرياً لإنشاء "جمرك" غير قانوني.

وأكد التجار، في رسائل صوتية داخل قروب "واتس آب"، أن المليشيا تحتجز عشرات القاطرات في المعسكر الذي تستخدم جزءاً منه "جمركاً" لتحصيل رسوم جمركية غير قانونية، وتعرقل مغادرة الشحنات التي سددت الرسوم غير القانونية.

وقال أحد التجار: "هم سبب الظلم (أي الحوثيين).. هم الذين يحلبطون الناس.. هم عدوان فوق عدوان".

>> غارات مكثفة للتحالف على مليشيا الحوثي في السوادية

وتداعى التجار والمستوردون لاجتماع فجر السبت في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، عقب احتراق شاحنات محملة بالبضائع بسبب القصف الجوي على معسكر السوادية.

وقال تاجر آخر، في تسجيل صوتي، إن مليشيا الحوثي منعت تجارا من إخراج قاطراتهم المحتجزة، في معسكر السوادية بالبيضاء، رغم دفعهم الرسوم المالية غير القانونية.

وقال مستورد إن عناصر المليشيا منعت السائقين من الدخول إلى موقع الاحتجاز لإخراج القاطرات المحمولة بالبضائع، محملا مليشيا الحوثي مسؤولية الخسائر المادية للتجار.

ودعا في تسجيل صوتي، اطلع عليه محرر "نيوزيمن"، إلى محاسبة المسؤول الحوثي على ما تسميه المليشيا "جمرك عفار" المستحدث بالبيضاء، وكذا رئيس مصلحة الضرائب الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء.

وطالب المستورد، مليشيا الحوثي بتعويض كل التجار الذين تضررت شاحناتهم جراء غارات على مواقع للحوثيين في معسكر السوادية.