ارتفاع الطلب على اللحوم البيضاء برمضان يكشف حاجة المخا لمزارع دواجن

المخا تهامة - Monday 04 May 2020 الساعة 12:15 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

مع ارتفاع الطلب على لحوم الدواجن خلال شهر رمضان يكشف عن حاجة المخا لمزرعة خاصة تلبي الطلب المحلي في هذه المدينة الساحلية وبقية المناطق المحررة غرب البلاد، لا سيما بعد أن دمرت مليشيات الحوثي أشهر مرزعة في مثلث البرح والتي كانت تغذي أغلب المناطق الساحلية بحاجتها من اللحوم والبيض.

يكشف ذلك اصطفاف عشرات المواطنين في محل الزيلعي للدجاج البلدي بالسوق المركزي بالمخا لشراء حاجتهم من اللحوم البيضاء التي يرغبون في تناولها مع وجبة العشاء الشهية في رمضان.

فعشرات الصناديق الفارغة تنتظر سيارات النقل التي تأخذها إلى مدينة عدن ليتم ملؤها وإعادتها إلى المخا لمواجهة الطلب المتزايد على لحوم الدجاج خلال رمضان.

مالك أشهر محلات بيع الدجاج الطازج مهيوب الزيلعي، جلب عاملين لمساعدته على الذبح خلال هذا الموسم، حيث يبيع ما يقارب 600 دجاجة يوميا.


ويبلغ سعر حبة الدجاج 2000 ريال للحجم الكبير و1800 ريال للمتوسط و1500 ريال للحجم الأصغر.

مجاهد، أحد الزبائن وهو ممن نزحوا مؤخرا ليستقر في المخا كغيره ممن وجدوا في المدينة الوديعة، ملجأ لهم من مليشيات الحوثي، يقول إنه يتردد يومياً على المحل لشراء خمس دجاجات في كل ليلة لتكون وجبة تعدها الأسرة على خبرتها في الطبخ.

يضيف، إن أسرته كبيرة العدد، وإن لحوم الدجاج مناسبة في أسعارها ليشتري كل ليلة ما يكفي أسرته.

ويرى زبائن آخرون أن ما ينقص المخا هو مزرعة دواجن تكفي المدينة والمدن المحررة الأخرى من طلب منتجاتها الآخذة بالارتفاع خصوصا بعد تدمير المليشيات لما كانت تعد أشهر مزارع الدجاج بالساحل ويطالبون رجال المال للاستثمار في هذا المجال.