احتمالية إقامة نهائي كأس ملك إسبانيا وسط حضور جماهيري

رياضة - Tuesday 05 May 2020 الساعة 12:46 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله

قال ناديا أتليتيك بيلباو وريال سوسيداد في بيان مشترك، إنهما يرغبان في إعادة ترتيب موعد مواجهتهما المؤجلة في نهائي كأس ملك إسبانيا، لتقام في توقيت يسمح بحضور الجماهير حال تراجع خطر فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن يقام النهائي الأول بين الفريقين القادمين من إقليم الباسك في الـ 18 من شهر أبريل/نيسان الماضي في إشبيلية، لكن تم تعليق نشاط كرة القدم لأجل غير مسمى في مارس/آذار الماضي بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

ورد الاتحاد الاسباني سريعا على طلب الناديين، مؤكدا دعمه لطلبهما، حيث قال في بيان له: "يتشارك الاتحاد تماما رغبة ناديي أتلتيك بلباو وريال سوسييداد بإقامة نهائي كأس الملك بحضور الجماهير، حين تسمح الظروف الصحية والرياضية بذلك".

وأضاف البيان: "أن الاتحاد سيضع الآليات اللازمة لخوض نهائي كأس الملك بصورة رسمية في الوقت المناسب، أكان في 2020 أو 2021، ولكن قبل نهاية موسم 2020-2021".

وطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بضرورة إقامة نهائي كأس الملك قبل الثالث من أغسطس/ أب المقبل لتحديد هوية المتأهل إلى النسخة المقبلة للدوري الأوروبي، وفي حال الاستجابة لرغبة "اليويفا" فإن هذا يعني أنها ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يقام فيها نهائي كأس ملك إسبانيا بدون جمهور.

وكان ريال سوسييداد يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري قبل تعليق المنافسات، ما يعني أنه سيتأهل الى دوري أبطال أوروبا في حال تعذر استكماله، أما في حال عدم إقامة نهائي الكأس قبل انطلاق الموسم المقبل، سيُمنح آخر مقعد مؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي الى صاحب المركز السابع في الليجا، والذي يحتله حاليا فالنسيا بدلا من المتوج بلقب الكأس، وكان قد سبق وان أعلن اتليتيكو بلباو الذي يحتل المركز العاشر في الدوري أنه لا يوافق ابدا على هذا الاقتراح.