ضرب مصادر نيران حوثية مع استئناف استهداف التجمعات المدنية في الحديدة

المخا تهامة - Friday 08 May 2020 الساعة 09:38 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران الذراع الإيرانية التي كانت تستهدف منازل وقرى ومزارع في الدريهمي جنوب الحديدة، يوم الجمعة، بعد تحديدها بدقة والتعامل معها بالسلاح المناسب.

وقالت مصادر ميدانية، إن عناصر المليشيات الحوثية استهدفت القرى السكينة ومزارع المواطنين في الدريهمي بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23، وبقذائف آر بي جي وبالأسلحة المتوسطة عيار 14,5 بشكل مكثف وعنيف. 

وأضافت المصادر إن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران الحوثية بالأسلحة المناسبة بعد أن حددت مصدرها وتمكنت من إخمادها بضربات مركزة، وأوقعت خسائر فادحة بالأرواح والمعدات في صفوف المليشيات.

تعرضت القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بالتحيتا جنوب الحديدة للقصف والاستهداف المتجدد يوم الجمعة من قبل مليشيا الذراع الإيرانية بشكل متعمد وهستيري. 

المصادر المحلية قالت إن عناصر المليشيات اطلقت النار من سلاح 14.5 ومن سلاح معدل البيكا صوب القرى في مناطق متفرقة من بلدة الجبلية وفتحت نيران أسلحتها القناصة صوب المزارع خلال ساعات النهار بالإضافة إلى استهدافها بسلاح 12.7 بشكل مكثف وعنيف.

وكانت المليشيات عاودت استهداف منازل المواطنين في مدينة حيس مركز المديرية وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7 بشكل هستيري، وواصل المسلحون إطلاق النار من أسلحة معدلات البيكا والأسلحة القناصة في الليلة الماضية على منازل المواطنين في أحياء سكنية أخرى بمدينة حيس بشكل متواصل.